الرياضة

الاتحاد الروسي يعترف بتناول لاعب مواد منشطة أمام إسبانيا

اعترف المتحدث الرسمي للاتحاد الروسي لكرة القدم بتناول أحد لاعبي منتخب بلاده مواد منشطة قبل مواجهة إسبانيا، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2018، مشيرا إلى أن المادة التي تناولها ليست مُدرجة على قوائم المواد المحظور تناولها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت بعض الصحف الألمانية اتهمت لاعبي المنتخب الروسي بتناول المنشطات خلال منافسات كأس العالم، معتبرة أن ذلك كان سببا رئيسيا في المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون، وهو ما قادهم للوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة.

ونقلت صحيفة “زود دويتشي تسايتونج” الألمانية تصريحات للمتحدث الرسمي للاتحاد الروسي قال فيها إن أحد اللاعبين الذين شاركوا كبدلاء في مباراة إسبانيا تناول مادة “الأمونيا” قبل نزوله إلى أرض الملعب.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الروسي أن المادة المذكورة ليست على قائمة المواد التي يحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدامها.

وسخرت الصحيفة الألمانية من تصريحات المتحدث باسم الاتحاد الروسي، قائلة: “لقد تحدث عن استخدام المادة أثناء المباراة وكأنها أشبه باستخدام الشامبو عند الاستحمام”.

يُذكر أن المنتخب الروسي ودع المونديال من الدور ربع النهائي، بعدما تعادل مع المنتخب الكرواتي في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2، قبل أن يحسم رفاق لوكا مودريتش المباراة بركلات الترجيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *