الأرشيف الأولى

الاتحاد الأفريقي يعلق عضوية موريتانيا

دار السلام ..رويترز ..
أعلنت تنزانيا الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي أمس السبت أن الاتحاد قرر تعليق عضوية موريتانيا لحين عودة الديمقراطية إليها في أعقاب الانقلاب الذي قام به قادة عسكريون هذا الاسبوع للاطاحة بالرئيس الموريتاني .
وقال وزير الشؤون الخارجية في تنزانيا بيرنارد ميمبي في بيان باسم الاتحاد \" يعلق الاتحاد الافريقي عضوية موريتانيا لحين تشكيل حكومة دستورية فيها \" .وأضاف في بيانه أن موريتانيا وقعت على العديد من مواثيق الاتحاد الافريقي التي تحظر التغييرات غير الدستورية وكان آخرها الشهر الماضي عندما صادقت على الميثاق
الافريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم .وقال قادة الانقلاب في موريتانيا أمس إنهم سيشكلون حكومة لادارة شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات جديدة في تحد للمطالب الدولية بعودة الرئيس السابق وهو أول رئيس ينتخب ديمقراطيا في موريتانيا .
وأطاح قادة عسكريون في موريتانيا الواقعة شمال غرب أفريقيا بالشيخ محمد ولد الشيخ عبد الله يوم الاربعاء بعدما أقال عددا من كبار ضباط الجيش .
ويحتجز عبد الله في مكان غير معلوم .وقالت ابنته التي أطلق سراحها بعد وضعها رهن الاقامة الجبرية في منزلها مع باقي عائلتها في وقت متأخر يوم الخميس إن والدها بحاجة الى رعاية طبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *