الرياضة

الإعلام الأوكراني يبرز سبب إقالته.. كشف حساب ريبيروف مع الأهلي

جدة- البلاد
أعلن مجلس إدارة الأهلي، رسميا، إقالة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف من منصبه كمدير فني للفريق، بعد خسارة لقبي الدوري، والكأس في الموسم الكروي 2017-2018.
قاد ريبروف فريق الأهلي في 38 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 22 منها، وتعادل 11، وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 83 هدفا، واستقبل مرماهم 39.
وفي بطولة الدوري، حل الأهلي ثانيا في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الهلال الذي توج باللقب، وحصد الفريق 55 نقطة من 16 انتصارا، و7 تعادلات، وخسارة في 3 لقاءات.
وخاض الأهلي 8 مباريات في دوري أبطال آسيا على مدار الموسمين الحالي، والماضي، فاز في 4 ، وتعادل 3 مرات، وخسر مرة وحيدة، وسجل الفريق 12 هدفا واستقبل 9 أهداف.
وخرج الفريق من الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، وحقق انتصارين على حساب الشعلة، والعروبة، وتعادل مع الفيحاء، ثم حقق فوزا بركلات الترجيح، قبل الخسارة أمام الفيصلي.
وانفرد حسين المقهوي بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في عهد ريبروف، بـ 34 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، وساهم بتمريرة حاسمة واحدة.
وفي سياق متصل، ركزت الصحف الأوكرانية اهتمامها على إقالة مواطنها سيرجي ريبروف من تدريب الأهلي .
وتحت عنوان (إقالة ريبروف من ناديه الجديد)، قالت صحيفة Obozervatel : إن المدرب السابق لدينامو كييف تمت إقالته من منصبه الذي تولاه منذ يونيو 2017.
رغم قيادة ريبروف للأهلي في دوري أبطال آسيا لتأهله إلى دور الـ16 برصيد 14 نقطة الإ أن مجلس إدارة النادي أعلن إقالته وتعيين فتحي الجبال.
وأوضحت صحيفة Fakty أن سيرجي ريبروف كان قد وقع عقداً مع الأهلي، لمدة عامين كاملين براتب سنوي يصل إلى 2.3 مليون يورو. وذكر الحساب الرسمي للنادي على تويتر أن ريبروف أقيل من منصبه؛ حيث عينت الإدارة التونسي فتحي الجبال.
ووفقاً لنتائج الفريق هذا الموسم، فاحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين، وتأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا. وأرجعت صحيفة Ukrinform سبب إقالة ريبروف إلى فشله في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم؛ إذ أشارت إلى إنه اقترب للغاية من خطف اللقب من غريمه الهلال لكنه تعادل سلبياً في المباراة الفاصلة بينهما رغم أن نقطة واحدة فقط كانت تفصل بينهما. لم يشفع تأهل الأهلي في دوري أبطال آسيا للابقاء على خدمات ريبروف حتى نهاية عقده من قبل إدارة النادي، التي فضلت إقالته، ومن المقرر أن يواجه الأهلي فريق السد القطري في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *