الأخيرة

الإطاحة بمواطن ومقيمين قدموا هدايا لـ»حليمة بولند»

الرياض ــ البلاد

أعلنت شرطة منطقة الرياض إلقاء القبض على مواطن ومقيمين قدموا هدايا للإعلامية الكويتية حليمة بولند، بوصفها مقدمة من جهات رسمية في المملكة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض انه وبالإشارة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مرئي على حساب إعلامية خليجية موجودة حاليا في المملكة من تلقيها هدية عطور ثمينة وكتب عليها عبارات تشير إلى أنها من جهات رسمية، فقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التثبت وأسفرت الجهود الأمنية من القبض من يقف خلف هذه العملية.

وأشار المتحدث الى المضبوطين هم (عبدالله صالح حماد المطيري- سعودي الجنسية، نظير نبيه هاني- لبناني الجنسية، متين أحمد- هندي الجنسية).
وأضاف : أثناء عملية التفتيش العثور على عدة صناديق عطور رديئة مماثلة لما ظهر في المقطع المتداول، سعى من خلالها المتهمون إلى إيهام الإعلامية الخليجية بأن الهدايا من جهات رسمية، طمعا في استغلال ذلك بصورة سيئة لمآربهم الشخصية.

وكانت النيابة العامة قد كشفت عقوبة تزييف أو تقليد علامة تجارية، وذلك بعد القبض على المتورطين.

وأوضحت في بيان أن تقليد خاتم أو علامة منسوبة إلى جهة عامة، أو إلى أحد موظفيها بصفته الوظيفية، يعد من جرائم التزوير، ويعاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تقل عن سنة، وتصل للسجن سبع سنوات، وبغرامة تصل إلى سبع مئة ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *