محليات

الإسكان:تأهيل المكاتب الإستشارية للبيع على الخارطة

جدة – صالح سالم

أقامت وزارة الإسكان بجدة دورة وورشة عمل الاستشاري المحترف للبيع على الخارطه ، والتي تؤهل من خلالها مجموعة من المكاتب الاستشارية المحترفة للإنخراط في منظومه العمل الإحترافي لإدارة مشروعات وافي للبيع على الخارطة والاشراف عليها وفق أعلى معايير الأمان والإنضباط التي وضعتها وزارة الإسكان لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، ولتحقيق أهداف الوزارة في توفير المسكن بأعلى معايير الأمان الفنية والتمويلية.

أقيمت الدورة الدورة بالتنسيق مع فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، وأضاف مدير فرع الوزارة سعادة الأستاذ نضال عالم: إن الفرع يقوم بالتواصل مع كل الجهات المعنيه وتوسيع نطاق الشراكات وتذليل كافه العقبات للوصول الي التكامل المنشود لتفعيل حركه الأعمار والتشييد للإسكان في منطقة مكة المكرمة عموماً، والتي هي جزء مهم وكبير يستحوز علي حصه ليست بالهينة، من الهدف الإسكاني بالمملكة ، حيث عملت الدورة على التأكد التام من المشاركين وذلك بإقامة إختبار نظري للتأكد من تمكنهم من المادة العلمية المقدمة؛ حيث يشترط لحصولهم علي شهادة الدورة اجتياز الاختبار المهني المقدم من قبل الوزارة متمثلة في مبادرة” وافي” ..برنامج البيع على الخارطة.

قدم الدورة المهندس سالم الخميس مساعد الأمين العام للشؤون الفنية في البيع علي الخارطه “وافي”ن والذي أضاف قائلاً: إن الوزارة تسعى دوماً لتفعيل وتوسيع الشراكات الفنية والمهنية وتمكين المكاتب السعودية المتميزة لتكون شريك فاعل في نهضة البلاد من خلال هذا النوع من الدورات والتأهيل والمكاتب الاستشارية المؤهله ستكون هي أحد مقومات هذا التفاعل والبناء والنجاح.

من جهته، شكر المهندس طارق حمزه شلبي المشارك بالدورة الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة والمبادرات الفعاله التي تطرح بشكل مستمر وهذا النوع من التأهيل هو أكبر دليل علي جديه العمل ومشاركة كل الأطراف بالحلم والرؤية القادمة للمملكة. فيما أوضح المستشار الهندسي المهندس ياسر عبدالكريم ابو خضير أن الدورة قيمه والملفت فيها قوة العمل الإلكتروني للوزارة والذي يسهل أعمالنا الإستشارية ويسرع من عجله الإنتاج ويسهل العقبات الادارية التقليدية التي كانت تواجهنا بالأعمال الادارية سابقاً. من جهته، قال المستشار الهندسي المهندس رامي عبدالوهاب خان: إن هذه الورشة دليل نجاح الوزارة في ضبط الجودة والأداء من خلال معايير عالية وشراكات استراتيجية قوية.
حضر الدورة مجموعة متميزه من مكاتب جدة ومكةن وعدد من منسوبي مبادرة إتمام بفرع وزارة التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *