الرياضة

الأورجواي تسعى لمواصلة الحلم أمام رفاق رونالدو

يستعد منتخب البرتغال لمواجهة منتخب أوروجواي اليوم، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس العالم 2018، والتي ستقام على ملعب فيشت بمدينة سوتشي.

احتل زملاء رونالدو وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط رغم تعادلهم في النقاط مع منتخب إسبانيا المتصدر للمجموعة، ولكن بفارق هدف واحد عن الماتادور الإسباني بعد تعادلهم الأخير بنتيجة (1-1) مع المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة، وكان قد انتصر في الجولة الثانية على المنتخب المغربي بهدف دون رد، بينما كان التعادل مسيطراً في الجولة الأولى التي خاضوها ضد المنتخب الإسباني، ليتأهل منتخب البرتغال ليواجه بطل المجموعة الأولى.

لقاءات الفريقين
سيكون هذا هو اللقاء الثالث بين منتخب البرتغالي ومنتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم، لم يواجهوا بعضهم البعض منذ يوليو 1972 عندما تعادلوا بنتيجة (1-1) في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، ولم يُهزم منتخب السيليساو حتى الآن في مواجهاتهم السابقة حيث انتصر في لقاء وتعادلا في اللقاء الآخر.

باستبعاد ركلات الترجيح، خسر المنتخب البرتغالي في مباراة واحدة فقط من آخر 17 مباراة في البطولات الكبرى، والتي كانت ضد الماكينات الألمانية، وانتهت بنتيجة (4-0)، لكنهم هُزموا في آخر 3 مباريات خاضوها في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، تلقوا فيها 5 أهداف في شباكهم بينما أحرزوا هدفاً واحداً.

منذ تغيير شكل كأس العالم في عام 1986 ليُضاف إليها دور الـ16، خرج منتخب أوروجواي من ثمن النهائي في ثلاث من أربع كؤوس عالم وصلوا فيها إلى هذه المرحلة، خسر في كلاً من 198، 1990، 2014، بينما تخطوا دور الـ16 في عام 2010 ضد كوريا الجنوبية.

يسعى منتخب أوروجواي للفوز بأربع مباريات متتالية في كأس العالم للمرة الثانية بعد نسخة 1930 عندما فازت بكأس العالم للمرة الأولى.

المنتخب اللاتيني لم يتلق حتى الآن أي أهداف في كأس العالم 2018، حيث تلقى 6 تسديدات على مرماه في الثلاث مباريات التي خاضها، وكان آخر فريق في أمريكا الجنوبية لم يتلق أهدافاً في مبارياته الأربع الأولى من بطولة كأس العالم كان منتخب البرازيل في عام 1986.

تم تسجيل جميع أهداف منتخب أوروجواي الخمسة في كأس العالم الحالي من كرات ثابتة، ( ثلاثة من ضربات ركنية، 1 من ضربة حرة مباشرة، 1 من ركلة حرة غير مباشرة)، وفي الوقت نفسة جاء ثلاثة من آخر أربعة أهداف للبرتغال من خارج منطقة الجزاء.

سجل لويس سواريز سبعة أهداف في كأس العالم لمنتخب أوروجواي، في المرتبة الثانية بعد اللاعب أوسكار ميجيز الذي استطاع أن يسجل 8 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، واستطاع سواريز تسجيل هدفين ضد كوريا الجنوبية في ظهورة الوحيد السابق في كأس العالم في دور الـ16 من مونديال 2010.

فشل كريستيانو رونالدو حتى الآن في تسجيل هدف واحد للبرتغال في المراحل الإقصائية من كأس العالم، لقد خاض 424 دقيقة دون أي أهداف، ومع ذلك فقد سجل ثلاثة أهداف ضد منتخب إسبانيا في الجولة الأولى من كأس العالم على ملعب سوتشي فيشت.

سيعادل صاروخ ماديرا رقم اللاعب باستيان شفاينشتايجر في عدد المشاركات في كأس العالم واليورو بعدد 38 مباراة إذا خاض المباراة القادمة.

هذه هي البطولة الرئيسة الرابعة لفرناندو سانتوس على التوالي كمدرب للبرتغال، لقد وصل إلى مراحل خروج المغلوب في كل المناسبات السابقة، ربع نهائي يورو 2012، ودور الـ16 من كأس العالم 2014، وانتصر بيورو 2016، واستطاع الوصول في هذا المونديال إلى دور الـ16 أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *