الأرشيف الرياضة

الأهلي له من جدة (لقب)!

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]فيصل الغامدي[/COLOR][/ALIGN]

لكل ناد مركز قوة فإذا جئنا لأندية الهلال والاتحاد والنصر نجد أن الإعلام يكاد يكون العامل المشترك بين ثلاثتها، فالأول والثاني تقودهما الصحف، والأخير لامع على الورق بسبب حديث شرفييه الذي لا ينقطع. وحتى تتأكدوا من ذلك لاحظوا غياب الهلال عن البطولات الآسيوية والمستويات الدونية التي يقدمها في البطولة ورغم ذلك لم يخرج من يذكرنا بغياب الفريق كما يحدث مع الأهلي وبطولة الدوري، والحال كذلك مع الاتحاد الذي لم يظهر إلا في العقد الأخير وتحديداً منذ العام 97 ورغم ذلك لم نسمع من يقول بأن ماضي الاتحاد كان له نصيب من ألوانه. وشاهدوا النصر الغائب ليس عن المنافسة فقط بل حتى عن المستويات الراقية وبرغم ذلك لا يزال ـ بفضل منسوبيه ـ مرشحاً لكل البطولات. نأتي للأهلي الفريق الذي اعتقد بأن مركز قوته الحقيقي يكاد يكون في جماهيره ، فالأهلي بكل صدق ليس به إعلام ـ وأنا هنا أقصد صحف متخصصة وملاحق رياضية ـ وليس به أعضاء شرف مؤثرين في سياسات الإعلام، ورغم كل ذلك لا يزال أولاً في المدرجات رغم الذي تعتقده جماهير الاتحاد مستنده لما كرسه الجيل القديم من الإعلاميين ومنهم عبدالعزيز شرقي، الذي كان يؤكد في كل اجتماعاته بأن الاتحاد يبيع بينما الأهلي لا يبيع، والحال كذلك مع الهلاليين الذي يغيبون في المدرجات ويكرسون استفتاء «زغبي» النصراوي الأصل، الهلالي المنشأ. بينما شعبية النصر ترتكز على التصويت في الإنترنت الذي يعتمد على الكمية لا على التعداد. نعود لمركز ثقل الأهلي (الجمااااهير)، الجميع لاحظ الحضور الجماهيري الكبير للأهلاويين في مباراة الرائد، وحتى تتفهموا حقيقة هذا المشهد تابعوا الحيثيات التالية: فريق لم يقدم في آخر موسمين ما يشجع، و يلعب مع منافس ليس له حضور في جدة، والأجواء قاتمة ما بين رطوبة وانفلونزا، ورغم ذلك يختنق الملعب حتى أركانه. بالطبع كل ذلك يحدث في غياب من الإعلام ومن الإنترنت. صدقوني قد يغيب الأهلي في الإعلام، وقد يغيب في التصويت، وقد يغيب صوت الأهلي، ورغم ذلك فلا صوت يعلوا فوق الأهلي في المدرجات ومن لم يصدق ذلك فليسأل الأهلاوي طلال حمزة عن سبب وصفه جدة بـ (غير).
…مدخل
لكل شيء من اسمه نصيب حقيقة تأكدت لي مع ما تبثه قناتنا الرياضية من (فوانيس)، فالفوانيس كانت سمة من سمات رمضان ولم نعد نشاهدها. فعلا فوانيس فكل ما في (فوانيس) فوانيس لا تضيء!!.
…مخرج بؤدي أن أسال عبدالله الناصر عن ماذا يدافع بعد أن سُحب حكامه من جميع المنافسات الحقيقية فلا تشاهدهم إلا مع مواجهات الوزن الخفيف، وسلمولي على حكام وزن (الريشة).
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *