الرياضة

 الأهلي في ضيافة الاتفاق.. وديربي ساخن يجمع الشباب والهلال

إعداد – مصباح معتوق

تختتم اليوم مباريات الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بلقاءين كبيرين يجمع الأول فريقي الاتفاق والأهلي عند الساعة 5.60، يشهده استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام، فيما يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” لقاء ديربي العاصمة بين فريقي الشباب والهلال عند الساعة 7.45 مساء، وستراقب أعين جماهير محبي الفرق الأربعة ما ستسفر عنه نتائجهم عقب إطلاق حكمي الساحة صافرتهما.

فارس الدهناء *الراقي
دوماً ما تشهد مباريات الاتفاق والأهلي الإثارة والندية بينهما، وذلك من خلال النتائج في السنوات الأخيرة، وغزارة الأهداف، ويتوقع عدد كبير من النقاد الرياضيين تجاوز “الراقي” نظيره “النواخذة” بالنتيجة؛ كون الفارق الفني يقف بجانب القلعة الخضراء. كتيبة الأرجنتيني المدير الفني غويدي أبدت جاهزيتها للمواجهة الكبيرة، ويأمل غويدي مواصلة سلسلة انتصاراته، لكي يصل للنقطة 16، طامعاً في هدية من الفريق الشبابي الذي سيواجه الهلال اليوم.

وتعيش فرقة الرعب الأهلاوية أياماً فنية جميلة مع “ابن التانجو” الذي نجح حتى اللحظة في تطبيق خطة وتكتيك فني أكثر من رائع، طبقه اللاعبون بالحرف الواحد، أدى إلى ظهور الفريق بصورة رائعة خلال المباريات الماضية، ومن المتوقع تواجد الحضور الجماهيري الكبير من قبل “المجانين” الذين يمتلكون شعبية في المنطقة الشرقية، يقع الأهلي في المركز الثاني خلف المتصدر النصر برصيد 13 نقطة.

على صعيد فريق الاتفاق صاحب المركز السادس برصيد ثماني نقاط، تبحث كتيبة المدرب الأوروغوياني راموس على تحقيق الفوز الثالث بالدوري للوصول للنقطة 11، ويملك النواخذة لاعبين مميزين في كافة الخطوط الثلاثة، سواء محليين أو محترفين أجانب، مثل كوانجا والكويكبي والحارس مبولحي.

الليث * الزعيم
قمة الجولة السادسة التي سيتابعها كافة الجماهير الرياضية بمختلف ميولهم؛ كون اللقاء يعتبر (ديربي كبير) بينهما، حيث يطمح نجوم الزعيم في الفوز والعودة مجدداً للمنافسة على صدارة الدوري، حيث يتخلف فريق الهلال بمواجهة عن باقي الفرق بسبب مشاركته في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال العرب، ويملك الزعيم الأزرق 12 نقطة من أربع مباريات،

في المقابل يدخل الليث اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 9 نقاط. ومن المتوقع أن يلقى “الزعيم” صعوبة كبيرة خلال مواجهة اليوم لتحقيق الفوز على نظيره الشباب، الذي تحسن كثيراً مع المدرب الروماني سوموديكا، فيما تنفس الصعداء البرتغالي مدرب الهلال جيسوس، الذي انتعش بعودة المصابين الفرنسي المهاجم جوميز،

ومن المتوقع الاستعانة بنواف العابد في حال منحه الضوء الأخضر من قبل المدير الفني. وسيفتقد الهلال إلى خدمات النجمين الدوليين السوري عمر خربين، ونجم منتخبنا الدولي سلمان الفرج؛ بسبب إصابة الأول بكدمة خلال مباراة ودية مع منتخب بلاده ضد البحرين الأسبوع الماضي، لتصبح مشاركته أمام الشباب، محل شك، بينما أصيب لاعب الوسط سلمان الفرج، بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية، أثناء مشاركته مع الأخضر السعودي ضد البرازيل ودياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *