الرياضة

 الأهلي عينه على نقاط الحزم والاتفاق يطمع في الفيحاء والفيصلي يواجه أحد لمداواة الجراح

تقديم – محمود العوضي

تستأنف اليوم مباريات” جولة الوطن ” من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ؛ بإقامة 3 لقاءات، تجمع الأهلى بضيفه الوافد الجديد الحزم، والفيصلي وأحد ، والاتفاق مع الفيحاء.

حيث يستضيف فريق الأهلي نظيره الحزم في ملعب الجوهرة بجدة. الأهلي كان قد سقط في فخ التعادل إيجابياً مع التعاون في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، لكنه انتفض في مباراته الثانية ضد أُحد، ونجح في الفوز بهدفين نظيفين رغم النقص العددي، ووصل رصيده لـ نقاط ويأمل في الفوز للدخول في دائرة المنافسة مبكرا.

أما الحزم فهو أحد الفرق الصاعدة حديثاً لدوري المحترفين في المملكة هذا العام، وحتى الآن لم يُحقق أي انتصارٍ في مباراتيه الأوليين في مغامرته الجديدة، ففي لقائه الأول في المسابقة الأقوى في المملكة، تعادل مع الوحدة سلبياً بدون أهداف، وفي الثاني تعادل مع التعاون أيضاً لكن هذه المرة إيجابياً بهدفٍ لكلٍ منهما، ليُصبح رصيده نقطتين. سيعاني الأهلي من غياب مهاجمه تافاريس عن صفوفه للإصابة، والذي قد يمتد غيابه لأسبوعين، ولكن سيفتقد الراقي لخدمات اللاعب اليكسيس روانو ديلجادو لتلقيه لبطاقة حمراء بالمباراة السابقة ضد أُحد.

وقد يبدأ المدرب بابلو غويدي بالمدافع الدولي باولو دياز لتعويض غياب اللاعب ديلجادو للإيقاف، ومعتز هوساوي الذي تأكد غيابه 3 أسابيع للإصابة. وفي الدمام سيحل فريق الفيحاء ضيفا ثقيلا على نظيره الاتفاق. الفيحاء رغم بدايته المخيبة إلا أنه يظل أحد الفرق التي يحسب حسابها؛ لأن الفريق سيعمل على وضع حد لخسائره والفوز بأول ثلاث نقاط على حساب الاتفاق، ولكن في المقابل سيعمل لاعبو الاتفاق ومدربهم راموس على استغلال عاملي الأرض والجمهور للظفر بالثلاث نقاط لمزاحمة فرق المقدمة.

خاصة أن الفريق يمتلك في جعبته 4 نقاط من تعادل مع الوحدة وفوز على الباطن. ويريد أن يرفع غلته لـ 7 نقاط. وفي المجمعة سيلتقي الفيصلي مع منافسه أحد. ظروف الفريقين شبه متشابهة فالفيصلي لديه نقطة واحدة من تعادل وهزيمة وأحد يدخل المباراة خالي الوفاض من النقاط بعد هزيمتين؛ لذا من المتوقع أن نشهد إثارة وندية في المباريات الثلاث لرغبة كل الفرق في تحسين أوضاعها في جدول الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *