الأرشيف محليات

الأمير منصور يرعى حفل جائزة السديري للتفوق العلمي

الغاط – واس :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الحفل السنوي لجائزة خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي في الغاط الذي أقيم أمس في مزرعة الخالدية بمحافظة الغاط.وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي الأستاذ فهد بن خالد بن أحمد السديري رئيس لجنة الجائزة ، والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، وأعضاء لجنة الجائزة.
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، أثر ذلك ألقيت بعده كلمة الجائزة ألقاها محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري، رحب في بدايتها بسمو الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز باسم أهالي الغاط، ونيابة عن مجلس إدارة الجائزة، وقال إن مسئولية المعلم عظيمة فهو مثال يقتدى عهدنا إليه ببناء عقول المستقبل فتطوير ذاته علميا وعمليا واجب عليه تجاه دينه ووطنه . ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند كلمة أمانة الجائزة. إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز كلمة قال فيها إن للعلم و التعليم مكانة في ديننا الحنيف فأول آية في القرآن حثت على العلم والتعلم، ومن خلاله يتم تطوير قدرات الإنسان ومكانته ومهاراته، وتكريم الطلاب هو جزء من ذلك. وأضاف: \"يسرني الاحتفاء بجائزة الوالد خالد السديري – رحمه الله – وهي تمثل الاهتمام بتقييمنا للمتفوقين وتجسيد لنا بالاهتمام بالعلم والتعليم وشكرا للمتفوقين من أبنائنا وبناتنا في محافظات الغاط والمجمعة والزلفي، وهو من الرواد الذين أسهموا في وحدة الوطن ونمائه وتطوره وكان له الدور المشهود في مجال السياسة والإدارة، وهو رجل المهمات التي توكل له عندما كان أميرا في الظهران وجازان وتبوك ونجران وفي وزارة الزراعة، وهو من الأشخاص الذين يتطلب أن يستفاد منهم.
وقال إن الجائزة مضى عليها ربع قرن وهي تمثل مضماراً للتنافس الشريف كما انها استثمار في الإنسان ومن خلاله سيتحسن العمل والتحصيل النوعي للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *