محليات

الأمير مشعل يطلع على إنجازات مكتب الأحوال المدنية

جدة – البلاد

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس مكتب الأحوال المدنية بمحافظة جدة بحي الصفا.

وشاهد سموه خلال الجولة فيلما قصيرا عن مسيرة الأحوال المدنية وتطورها منذ أكثر من سبعين عامًا ، واستمع إلى شرح موجز من مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري عن سير العمل في مكاتب الأحوال المدنية بجدة والتي يبلغ عددها ثلاثة مكاتب ( المكتب الرئيسي بحي الصفا، والمكتبين النموذجيين بالأندلس مول ، وجواد سنتر ) إضافة إلى المكتب المستحدث في الغرفة التجارية المزمع بدء العمل به في غضون الشهرين القادمين.

فيما قدم مدير مكتب الأحوال المدنية بجدة رجا السلمي شرحًا موجزًا لسموه عن منجزات المكتب التي تحققت خلال العام الماضي ومنها ( تحقيق المركز الأول على مستوى المملكة في إصدار الهوية الوطنية ) ، كما قدم تقريرًا عن المشاركات والمبادرات التي تقوم بها الأحوال المدنية في جدة في العديد من المعارض والمهرجانات.

كما دشن سمو محافظ جدة مكتب الأحوال بمحافظة جدة حي الصفا الذي يقدم خدمات للمواطنين خلال الفترة المسائية ، والذي تم استحداثها مؤخرًا كأول مكتب على مستوى المملكة والذي يبدأ من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة العاشرة مساءً ، ويعتبر متواصلا مع دوام الفترة الصباحية الذي ينتهي الساعة الرابعة عصرًا.

كما يقدم المكتب العديد من الخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص مكتب لخدمتهم ، أو من خلال خدمة تقدير التي تقوم بخدمتهم في أماكن تواجدهم ضمن برنامج ” نأتي اليك “.

واطلع سموه على معمل الترميم المعالجة المتنقل لوثائق المواطنين والعربة المتنقلة لخدمة كبار السن والمرافق الخدمية والأجهزة الحكومية في المحافظات التي لا يوجد بها مكاتب الأحوال.
ثم التقى سموه خلال الجولة بعدد من الموظفين القائمين على خدمة المستفيدين ، مثنيًا على جهودهم ، متمنياً لهم التوفيق في خدمة وطنهم من خلال هذا القطاع الحيوي.
وفي الختام التقطت الصورة التذكارية لسموه مع منسوبي مكتب الأحوال المدنية بحي الصفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *