محليات

الأمير مشعل يرعى فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

جدة – البلاد
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، أمس ، فعاليات اليوم العالمي للإعاقة والذي ينظمه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة مع مركز إرادة المتخصص بجدة ، وذلك بفندق هيلتون جدة.
وتجول سموه في المعرض الخاص بالفعاليات ، واطلع سموه على مشاركات وأركان الجهات المشاركة ذات العلاقة. وأوضح مستشار الوزير والمشرف العام على فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد بن حسن القحطاني أن الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة يعكس مدى حرص حكومة المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، وتأكيده على توجيه كافة الامكانيات المادية والعلمية والفنية والبشرية لخدمة تلك الفئة ، والحرص على حقهم في التعليم والتدريب والتأهيل كأقرانهم العاديين.
ولقد جاءت الرؤية الطموحة 2030 لأميرنا الشاب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء زير الدفاع -حفظه الله- للتأكيد على أن مفهوم الاهتمام بتعليم وتأهيل وتثقيف أبنائنا من ذوى الاعاقة يعد واجباً وحقًا إنسانيًا وقيمة اجتماعية نبيلة ومؤشراً صادقاً على وعي ورقي الأمم وتقدمها الحضاري والفكري والاجتماعي ، حيث تولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كل الاهتمام لهذه الفئة الغالية. وخلال الحفل تم تكريم الطالبة شيماء الشمري من ذوي الاعاقة والتي تدرس في مركز إرادة ، وذلك بتوقيع عقد وظيفة مساعدة معلمة كأول حالة في المملكة. وفي ختام الحفل كرم سموه الرعاة والمشاركين ، وتم التقاط الصور التذكارية مع الأبناء ذوي الاعاقة ، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة. وكان سمو محافظ جدة قد استقبل في مكتبه أمس, مدير جامعة جدة المكلف الدكتور عدنان بن سالم الحميدان, يرافقه الأمين العام لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم الدكتور صلاح باعثمان، و عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور هاشم بالخير . وتسلم سموه خلال الاستقبال نسخة من التقرير الخاص بمسابقة جامعة جدة لتحفيظ القرآن الكريم, والألبوم التوثيقي والملف الصحفي لفعالياتها في دورتها الثامنة للعام المنصرم ، كما اطلع سموه على عرض موجز عن الأمانة العامة للمسابقة وأنشطتها المتعددة .وتهدف النسخة التاسعة من المسابقة التي ستقام في شهر جمادى الآخرة 1439هـ , متضمنة عدة فروع منها حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد ، وحفظ عشرين جزءاً ، وحفظ عشرة أجزاء ، وحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد , إلى الارتقاء بمستوى طلاب وطالبات التعليم علمياً وتربوياً ، وإذكاء روح التنافس فيما هو مفيد ونافع ، وتوجيه طاقات الطلاب والطالبات نحو القرآن الكريم من خلال حفظه .
وتشترط المسابقة أن يكون المتسابق أو المتسابقة من طلاب الصف الثالث الثانوي ، أو المرحلة الجامعية بإحدى جامعات أو كليات محافظة جدة ، وألا يكون المتسابق أو المتسابقة محترف القراءة ، وكذلك ألا يزيد عمر المتسابق في المرحلة الجامعية عن 35 عاماً .
وأعرب الدكتور الحميدان عن شكره وتقديره لسموه محافظ جدة على اهتمامه ورعايته للمسابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *