محليات

الأمير فهد بن سلطان يوقع عقد إنشاء بيت تبوك في الجنادرية

تبوك – البلاد

وقع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بمكتبه بالإمارة أمس عقد تنفيذ إنشاء بيت تبوك في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية مع الشركة السعودية للتطوير العمراني ويمثلها المهندس أحمد الراشد .

واطلع سموه على ما تضمنه المشروع من خلال المنظور العام لبيت تبوك الذي يضم مساحات للاحتفالات والعروض

وقاعة المعرض والاستقبال ونماذج للبيت الساحلي والصحراوي وموقع الموروث الشعبي والتراث والحرف والمهن والصناعات اليدوية بالإضافة إلى المقتنيات التراثية.

وأكد سمو أمير منطقة تبوك المكانة التاريخية للمنطقة وما تزخر به من موروث شعبي متنوع سيتم تنفيذه على أرض الجنادرية , مبينا أن بيت تبوك سيكون نموذجا متكاملا يحاكي أهمية المنطقة , منوهاً سموه بما يحظى به المهرجان الوطني للتراث والثقافة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – مثنياً سموه على جهود الجميع لتنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم ، والذي سيمكن زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة من الاطلاع على ما تحتويه المنطقة من تنوع تراثي وثقافي وحضاري.

حضر توقيع العقد وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ووكيل الإمارة لشؤون التنموية ناصر بن أحمد الخريصي.

من جهة أخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بمكتبه بالإمارة أمس، اجتماع اللجنة الأول بحضور أعضائها.

وفي بداية الاجتماع أكد سمو أمير المنطقة حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على انطلاقة مبادرة الإسكان الميسر المستهدف به 200 ألف وحدة سكنية على مستوى مناطق المملكة للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي ضمن مبادرات الإسكان التنموي وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بتشكيل لجان تنفيذية للإسكان التنموي في جميع مناطق المملكة .

كما اطلع سمو أمير المنطقة على جدول أعمال اجتماع اللجنة وتم مناقشة ما تم عرضه لتقوم اللجنة التنفيذية بأعمالها بالمنطقة وفق آليه عمل اللجان التنفيذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *