الأرشيف محليات

الأمير سلطان يعلن عن مبادرة تطوعية شبابية للتراث العمراني

المدينة المنورة – جازي الشريف
تصوير: محمد قاسم ..

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار عن إطلاق مبادرة تطوعيه شبابية لخدمة التراث العمراني وتطويره والمحافظة عليه تكون انطلاقاتها من المدينة المنورة.
جاء ذلك خلال لقاء سموه بطلاب وطالبات جامعة طيبة بالمدينة المنورة والذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الوطني الثالث الذي يقام في المدينة المنورة بحضور معالي الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف نائب وزير التعليم العالي، ومعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع .
وقال سموه : إن الإسلام هو سر وحدتنا وأعظم أسباب اعتزازنا ونحن متمسكين به ، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظة الله- متجهين ومتضامنين مع الجهات ذات العلاقة للعناية بمواقع التاريخ الإسلامي في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال اللقاء : أن هذه الأمة بنيت على تاريخ من القيم والحضارات فالمملكة دولة وموطن للحضارات وليست بلد نفط فقط بل هي دولة رئيسة في العالم ، مبيناً سموه أن المواطن الذي لايعرف تاريخ بلاده وإسهامات أسرته وآبائه وأجداده في تأسيس هذه البلاد سهلُ الاختراق فالمواطن جزء من تاريخ بلده ومستقبلها وتحصين المواطن لايكون بالشعارات وإنما بتمكينه بمعرفة تاريخه وتاريخ بلده .
وأشار سموه إلى أن مقولة المواطن السعودي لايحب العمل مقولة غير دقيقة متسائلا سموه من قام ببناء هذا الوطن؟ ومن ساهم في وحدته ؟ مطالبا الشباب والفتيات أن يرفعوا قيمته , مبينا أن الهيئة ربطت منذ وقت مبكر بين نشاط السياحة والتراث، والانتماء الوطني، وحرصت دائماً على تعزيزهما، و إبراز البعد الحضاري للمملكة، من خلال عدد من المشاريع والبرامج التي تحظى بدعم القيادة ، وتسعى للمحافظة على المواقع الأثرية والتراثية وتنميتها, وهو ما لمسنا – بحمد الله -بوادر التحول الايجابي نحوه عندما تحولت كثير من المواقع في بلادنا الغالية إلى مواقع أثرية وقرى تراثية، وأواسط مدن تاريخية خالية، إلى مواقع تضج بالحياة ، ويعيش فيها الناس، ويؤمها المواطنون وأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *