محليات

الأمير سلطان بن سلمان : جمعية الأطفال المعوقين تنوب عن المجتمع في التصدي لقضية محورية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ، رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين أن الجمعية باتت تمثل صرحاً وطنياً خيرياً ينوب عن المجتمع في التصدي لقضية الإعاقة من خلال منظومة من البرامج الخدمية والتوعوية الرائدة.

مشدداً على أن تاريخ هذه المؤسسة المتفردة على مدى 30 عاماً حافلاً بإنجازات يلمس مخرجاتها الجميع ، وبخاصة المئات من الاسر الذين تجاوز أبنائهم حواجز الإعاقة ، وباتوا عناصر فاعلة في مسيرة الحياة .

وكشف سموه عن تنامي ميزانية تشغيل مراكز الجمعية ومشروعاتها الخدمية بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر الأخيرة.

معلناً أن الميزانية تضاعفت لتصل إلى رقم غير مسبوق في تاريخ الجمعية، حيث بلغت للعام المالي الجاري 191 مليون ريال ، مخصصة لبرامج الرعاية والاعمال الانشائية في المشروعات الجديدة .

وذكر سموه أن الدعم والرعاية اللتين تحظى بهما الجمعية منذ تأسيسها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وحكومة المملكة كذلك التفاعل والمساندة من أهل الخير يجسدان الثقة التي تتمتع بها الجمعية عطفاً على دورها الوطني الإنساني .

وأوضح الأمير سلطان أن جهود الجمعية موجهة في المقام الأول للعمل على زيادة فرص الاستفادة من خدماتها للمحتاجين عبر توسيع نطاق هذه الخدمات.

ورفع طاقة استيعاب المراكز، وكفاءة مخرجاتها، وتحديث وتطوير تجهيزاتها، وقدرات كوادرها لمواكبة هذا التوجه، والسعي لبلورة استراتيجية الجمعية الهادفة للوصول بخدماتها إلى مواقع الكثافة السكانية في مختلف مناطق المملكة.

ضمن خطتها الطموحة للأعوام القادمة، وتسخير الطاقات والقدرات لتذليل أي صعوبات يمكن أن تعترض مسيرتها نحو هذا الهدف.

وفي تقرير أصدرته الجمعية بمناسبة اليوم الوطني أشارت إلى أنها تواجه عدة تحديات أمام خططها للتوسع في الخدمة وإيصالها إلى المناطق التي تحتاجها.

في مقدمة تلك التحديات: ندرة الكفاءات الوطنية المتخصصة في مجالات التأهيل والرعاية ، والحاجة لتوفير مصادر دخل ثابتة ودائمة تسهم في دعم نفقات تشغيل المراكز وما تقدمه من خدمات مجانية للآلاف من الأطفال .

وكذلك صعوبة الحصول على منح الأراضي اللازمة لإنشاء مراكز جديدة في المناطق المحتاجة للخدمة ، إضافة إلى العقبات التي تفرضها بعض واللوائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *