الأرشيف محليات

الأمير تركي بن ناصر يرعى ورشة عمل التغير المناخي

جده -إبراهيم المدني
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الرئيس الفخري للشبكة العربية للبيئة والتنمية (رائد) اليوم الاثنين فعاليات ورشة العمل حول «دور منظمات المجتمع المدني العربي في مواجهة مشكلة التغيرات المناخية» المزمع عقدها بمشيئة الله في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو) في الرباط بالمملكمة المغربية الشقيقة ، والتي تنظمها الشبكة بمشاركة النادي المغربي للتربية السكانية والبيئية تحت إشراف وزارة البيئة بالمملكة المغربية الشقيقة .
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة ومن منطلق مسئولياته أصدر فى عام 2007م الإعلان الوزاري العربي حول قضية تغير المناخ ، الذي تتضمن العديد من النقاط التى تضمن تحقيق المواجهة العربية المشتركة والفعالة لهذه الظاهرة الخطيرة. والذى أيضاً باركه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو القادة العرب في قمة الكويت ( القمة العربية الإقتصادية والتنموية والإجتماعية ) ووجهوا بتفعيله في إعلان الكويت من خلال وضع برنامج خطة العمل البيئية.
ومن هذا المنطلق حرصت الشبكة في تنفيذ مشروعها لمواجهة مشكلة تغير المناخ في العديد من الدول العربية، وحرصت على أن تتوجه للمناطق الأكثر سخونة وتضرراً من المشكلة في العالم العربي بإختيارها لخمسة مناطق ساخنة في كل قطر عربي تسعى من خلال العمل فيها إلي بناء قدرات هذه المجتمعات العربية المحلية لتصبح حلقات فاعلة في مواجهة المشكلة. حيث عقدت أول ورشة عمل وطنية الأردن ومنها إلى لبنان والأن بالمغرب ومن ثم تنتقل إلى القاهرة لتشكيل اللجان الوطنية لهذا المشروع المدني العربي لمواجهة مشكلة تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *