محليات

الأمير بدر بن سلطان يبحث تنفيذ واحة الجوف

سكاكا – البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه بديوان الإمارة أمس وكيل وزارة الطاقة لشؤون الصناعة مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس خالد بن محمد السالم والوفد المرافق.

ونوه سموه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع الخاص ودورهما في تطوير قطاع الصناعة، مؤكداً أهمية المدن الصناعية بالمنطقة ودورها في تعدد الصناعات وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على أن المواطن أحد أهم العوامل في بناء تطورها ومستقبلها.

كما جرى خلال الاستقبال بحث عدة موضوعات هامة لتطوير ودعم الصناعة والصناعيين وتمكين أبناء وبنات المنطقة من العمل والاستثمار في هذا القطاع المهم والحيوي، الذي تسعى “مدن” لتحقيقه في كل مناطق المملكة.

كما تم التأكيد على سرعة تنفيذ البنية التحية في المدينة الصناعية بالمنطقة لدعم المصانع القائمة حالياً، وجذب المستثمرين ومراعاة ملاءمة عمل المرأة في “واحات مدن” من خلال توفير الخدمات والبيئة المناسبة لعمل المرأة.

يذكر أن “واحة الجوف” أُنشئت عام 1423هـ/2003م، على بعد 40 كم من مدينة سكاكا ونحو 11كم عن المطار، ويبلغ إجمالي مساحتها 3 ملايين م2 طور منها 970 ألف م2، وقد أُنشئ في الواحة 6 مصانع جاهزة.

وتتميز الواحة بموقعها الاستراتيجي وقربها من المناطق الزراعية والحدود الأردنية، علاوة على توفر الخدمات الضرورية من شبكات الطرق والكهرباء وغيرها في المدينة ، ما يجعلها منطقة استثمارية ملائمة لتنمية النشاط التجاري والصناعي، وخاصة في مجال الصناعات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *