الأولى

” الأمن السيبراني ” يوقع مذكرتي تفاهم مع “سيسكو” و “مايكروسوفت”

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة اليوم في الرياض، مذكرتي تفاهم؛ الأولى مع شركة مايكروسوفت العالمية، والثانية مع شركة سيسكو،وذلك في خطوة تهدف إلى تحقيق التبادل المعرفي وتوطين القدرات السعودية.

وطبقاً لمذكرة التفاهم الأولى، فإن شركة مايكروسوفت ستقدم الدعم المعرفي واللوجستي لاتحاد الأمن السيبراني والأنشطة المتصلة به وصولاً إلى المطورين والمبتكرين المحليين.

وتتكون المذكرة من 7 بنود رئيسية؛ تنص على مشاركة شركة مايكروسوفت في الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد من مؤتمرات ومسابقات، وتوفير مواد تدريبية ومناهج دراسية للاتحاد وأعضائه، وإتاحة الوصول إلى موارد تعليمية ومواد تدريبية، وتوفير أدوات وبرامج ورخص لمنتجات الشركة.

ووفقاً للمذكرة ذاتها، فإن ” مايكروسوفت ” ستعمل على توفير معمل وبيئة تدريب للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، فيما لم تغفل مسألة دعم مختصي تقنية المعلومات والمطورين والمبتكرين المحليين، وجذب المواهب المحلية وصقلها.

أما عن تفاصيل مذكرة التفاهم الثانية التي وقعها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مع شركة سيسكو، فتنص على مشاركة الشركة بفعالية في الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد، بما في ذلك المؤتمرات وورش العمل والمسابقات، حيث يمكن أن تكون المشاركة عبر متحدثين مدعوين أو مشاركين، أو ضيوف شرف أو مدربين.

وستعمل شركة ” سيسكو ” بحسب مذكرة التفاهم، على توفير مواد تدريبية ومناهج دراسية ذات علاقة بمجالات الأمن السيبراني والبرمجة موجهة للاتحاد وأعضائه عن طريق أكاديمية سيسكو، وإتاحة الوصول إلى موارد تعليمية ومواد تدريبية على شبكة الإنترنت، وكذلك توفير أدوات وبرامج ورخص لبعض منتجات الشركة لأغراض أكاديمية وتدريبية، إضافة إلى مساهمتها في البحوث والتطوير خلال مشاركة الخبرات والمعرفة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *