محليات

الأمم المتحدة تطلق اسم السعودية على أكبر قاعاتها بسويسرا

الرياض- واس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات “الاتحاد الدولي للاتصالات” عن تسمية أكبر قاعاتها بمدينة جنيف في سويسرا بـ “السعودية” تقديراً لجهود المملكة الكبيرة في دعم “الاتحاد” منذ أن أصبحت عضواً عام 1949م، وبعضويتها في مجلس إدارته منذ العام 1965م.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في الرياض أمس برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه.
وأوضح معاليه أن تسمية القاعة، وتوقيع الاتفاقية لتشجيع الأساليب الابتكارية لدى منظمي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات؛ تأتي تعزيزاً لمكانة المملكة القيادية الدولية والإقليمية في “الاتحاد الدولي للاتصالات”، ونظير جهودها وخبراتها في هذا المجال.

من جانبه بين الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاهو، أن إطلاق اسم “السعودية” على أكبر قاعة في الأمم المتحدة تأتي تخليداً لجهودها الدولية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

بدوره بين وكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور سعود كاتب، أن إطلاق اسم “السعودية” يأتي نظير الدور المحوري والفاعل الذي تقوم به المملكة على المستوى الدولي.

عقب ذلك, وقع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاهو “اتفاقية لتشجيع الأساليب الابتكارية لدى منظمي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات” كما وقع صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية،

ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي الأمين العام للاتحاد الدولي الاتصالات، على اتفاقية تحفيز حاضنات التقنية في المنطقة العربية بين برنامج بادر لحاضانات التقنية والاتحاد الدولي للاتصالات ووقع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي رئيس هيئة تطوير الرياض المهندس طارق الفارس، ومعالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، اتفاقية دخول الرياض في تنفيذ مؤشرات المدن الذكية مع الاتحاد الدولي للاتصالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *