محليات

الأمراء والمسؤولون أكدوا على شمولية الأوامر الملكية: تعزيز الأمن الوطني والتطوير النوعي لأجهزة الدولة

المناطق-البلاد – واس

نوه عدد من الأمراء ونواب أمراء المناطق والمسؤولين بالأوامر الملكية التي صدرت الخميس وتضمنت تعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية بما يكفل فصل قطاع الشؤون الأمنية المتعلق بأمن الدولة في جهاز جديد ، للحاجة الملحة لذلك في الوقت الراهن ولأهمية الاستمرار في تطوير القطاعات الأمنية بالمملكة وفق أحدث التنظيمات الإدارية ، لتكون على أعلى درجات الاستعداد لمواكبة التطورات والمستجدات، ومواجهة كافة التحديات الأمنية بقدر عال من المرونة والجاهزية والقدرة على التحرك السريع.

فقد رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض باسمه ونيابة عن أهالي الرياض الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بالموافقة على إنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية وتشكيل مجلس إدارتها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية .

وسأل سموه الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه الصحة والعافية وأن يعز به الإسلام والمسلمين، وأن يديم على بلادنا الأمن والرخاء والاستقرار في ظل قيادته الحكيمة .
وأشاد بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير محمد من سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – لتحقيق كل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن, سائلاً سموه الله العلي القدير أن ينصر ويحفظ المملكة , وأن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

 

رؤى حكيمة

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في تصريح صحفي أن الاوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تأتي في سياق الخطوات الحثيثة والعمل المتواصل لتحديث الأنظمة بما يضمن الرفع من مستوى التنسيق وتوحيد الجهود والرفع من مستوى الأداء ودرجة الاتقان .

وأضاف أن هذه الاوامر جاءت تجسيداً للرؤى الحكيمة والنجاح الكبير الذي حققته برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 م التي تحرص على كل ما يسهم في راحة المواطنين والمواطنات وتوفير العيش الكريم لهم، كما تعزز مظاهر التنمية والرخاء والاستقرار الذي تنعم به المملكة منذ تأسيسها.

وفي الختام سأل سموه الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله -.

ونوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بالقرارات الملكية وما حملته من مضامين تهدف إلى تعزيز الأمن الوطني ، والتطوير المستمر لكافة أجهزة الدولة لرفع مستوى الأداء وتحقيق التنمية والاستقرار لبلادنا الحبيبة .

وأكد في تصريح له بهذه المناسبة بأن الدولة ــ أيدها الله ــ أخذت على عاتقها تعزيز الأمن والاستقرار والعمل على محاربة الارهاب بكافة اشكاله وصوره.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم عن استبشاره بهذه القرارات الملكية وفِي مقدمتها أمر إعادة هيكلة القطاعات الأمنية وتأسيس رئاسة لأمن الدولة، مما يعني تفرغ وزارة الداخلية لمهامها التنموية التي هي في غاية الأهمية.

وقال سموه : ” إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بإصداره لهذه القرارات الموفقة والحكيمة يعيد بناء وتجديد مفاصل الدولة بما يتواكب مع متطلبات المرحلة “.

من جهته وصف صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، الأوامر الملكية بالمفصلية في تنظيم أبرز أجهزة الدولة، والتوجه نحو الاهتمام والعناية بالتراث والثقافة.

وبيّن سموه في تصريح صحفي، أهمية الأمر الملكي الكريم بإنشاء جهاز يعنى بكل ما يتصل بأمن الدولة، لا سيما وسط التحديات والمتغيرات التي يشهدها العالم عموما، والمنطقة على وجه أخص، في تفشي الإرهاب، ودعم الجماعات التخريبية، ونشر الأفكار الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة على مضامين الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الرحمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ــ حفظه الله ــ ورؤيته التطويرية وحكمته الإدارية وعزمه أيده الله على التفعيل والتكامل بين قطاعات الدولة .

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير, شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالأوامر الملكية الكريمة التي تؤكد حرصه على تنمية هذا الوطن والنهوض به لمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الجوف أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – أتت لتؤكد حرصه على النهوض في البلاد لمزيد من التقدم واهتمامه البالغ لكل ما يخدم الوطن .

وقال سمو نائب أمير منطقة الجوف في تصريح : لقد سعى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – منذ توليه زمام الأمور في البلاد الى بذل المزيد من العطاء للارتقاء بمعطيات الوطن وتعزيز الأمن في الوطن وتطويره ليتحقق بذلك استقرار الأمن في مملكتنا الغالية.

*مواجهة التحديات

من جانبه نوه معالي وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بالأوامر الملكية .

وقال إن هذه القرارات تأتي لتؤكد على حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين وسعيه الدائم لرفعة بلادنا وتطوير وتحديث قطاعاتها كافة بما يخدم أمنها واستقرارها وازدهارها ورفاهية شعبها.

وشدد على أهمية إنشاء رئاسة أمن الدولة، في وقت تشهد فيه المنطقة تحديات أمنية وسياسية دقيقة، بالإضافة إلى التهديدات الإرهابية التي تشكل تحدياً عالمياً، حيث انتشرت التنظيمات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة الأوطان، ونشر الفوضى فيها.

كما نوه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بإنشاء رئاسة أمن الدولة ، وأوامره الكريمة التي تتناول عدة جوانب تنموية مهمة .

وأشاد معاليه – في تصريح صحفي- بالنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين في تطوير أجهزة الدولة ومؤسساتها بما يواكب متطلبات رؤية المملكة 2030 والتوجهات الحالية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *