الرياضة

الألماني فيتيل يخطف فوزه الثاني لهذا الموسم بجائزة البحرين الكبرى 2018

المنامة- وجدان زعوري

خطف الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق سكوديريا فيراري المركز الأول في أول سباق ليلي لهذا الموسم يقام في “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” حلبة البحرين الدولية، وللمرة الثانية ضمن هذا الموسم وذلك في سباق الـFORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، وتوج فيتيل بطلاً للنسخة الرابعة عشرة من جائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا وان، أمس وسط حضور جماهيري كبير بلغ عدده 95 ألف شخص، وذلك في مجموع أيام السباق الثلاثة.

وتوج السيد كريشمر كوتشكو الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، فريق سكوديريا فيراري الفائز
جدير بالذكر، أن عدد الجماهير التي حضرت أكبر حدث رياضي واجتماعي في الشرق الأوسط بلغ 95 ألف شخص في الأيام الثلاثة للسباق التي امتدت من 6 إلى 8 أبريل 2018.

وبهذا الفوز يكون فيتل قد سجل رقماً قياسياً جديداً، كأول سائق يحقق أربعة انتصارات على حلبة البحرين الدولية متفوقاً على السائقين فيرناندو ألونسو صاحب الثلاثة انتصارات.

واحتل الفنلندي سائق فريق مرسيدس، فالتاري بوتاس المركز الثاني بفارق 0.699 ثانية مستفيداً من تقدمه عند المنعطف الأول من اللفة الأولى على صاحب مركز الانطلاق الثاني، مواطنه كيمي رايكونن الذي انسحب لاحقاً من السباق بسبب عطل فني تعرض له أثناء وقفة الصيانة.

وجاء هاميلتون في المركز الثالث بفارق 6.512 ثواني عن الفائز.

وشهدت الدورات الأولى من السباق خيبة أمل كبيرة لسائقي فريق ريدبول بعد ان تعرض ماكس فيرستابين لثقب في الإطار؛ إثر احتكاكه بالسائق البريطاني لويس هاميلتون، وبالتالي حلوله في المركز الأخير. وفي الأثناء كان السائقان لويس هاميلتون من مرسيدس وفيرناندو ألونسو يقدمان سباق كبير بصعود كل منهما لخمسة مراكز ووصول هاميلتون الذي انطلق عاشراً إلى المركز الخامس وألونسو إلى المركز الثامن من الثالث عشر.
واستمتع الجماهير بيوم آخر حافل ومميز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2018، وشهدت “قرية الفورمولا وان” في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *