الأرشيف جسور

الأرضيات غير المسورة تشوه وجه جدة

تحت هذا العنوان تلقت «البلاد « رساله من المواطن محمد الجهني تحدث فيها عن تلك الاراضي غير المسورة والمفتوحة على الشوارع العامة بمدينة جدة والتي للأسف تشوه جمال عروسة البحر الاحمر(على حد تعبيره) .
وقال الجهني : تنتشر في مدينة جدة مئات من قطع الاراضي المفتوحة وغير المسورة والتي تركت بدون عناية أو ادنى اهتمام من قبل ملاكها او من قبل أمانة جدة التي لم تلزمهم بتسويرها وطلاء الاسوار باللون الابيض كما هو معمول به في جميع مدن العالم .
وأضاف الجهني اينما تذهب تجد هذه الاراضي في شرق جدة او غربها شمالها وجنوبها ووسطها لافرق موجودة في كل الاتجاهات وكلها تشكو الاهمال وتؤذي العيون بمناظرها غير الحضارية بالمرة والتي لا تتوافق مع كون مدينة جدة بوابة الحرمين الشريفين ووجهة سياحة داخلية خارجية وهي المدينة الثانية في المملكة العربية السعودية .
وتابع الجهني : اتمنى من أمانة جدة أن تقوم بحملة واسعة لإجبار ملاك هذه الاراضي خصوصا تلك التي تقع على شوارع رئيسية وهامة بتسويرها تسويرا لائقا ومتماشيا مع النمط المعماري لمدينة جدة وبارتفاعات لا تقل عن المترين وطلائها باللون الابيض والزامهم كذلك بالحفاظ عليها وعدم السماح باستخدامها لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون .
ومضى الجهني : أنا لا أدري ماهي الحكمة في أن تظل تلك الاراضي على هذا النحو طيلة هذه السنوات وهل لدى الأمانة أي اعتبارات أخرى تمنع الزام أصحاب تلك الاراضي من التسوير ،نتمنى أن توضح لنا مرئياتها في هذا الجانب لنرى ان كانت رؤيتها مقنعة لنا او فلتبادر لسرعة تطبيق ما اقترحناه عليها هنا وسنكون من الشاكرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *