محليات

الأرصاد تغرم وتغلق 46 منشأة بمنطقتي مكة وعسير

جدة – إبراهيم المدني

غرمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 41 منشأة وأغلقت 5 منها مخالفة للاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية. وشملت إيقاع العقوبات على المنشآت بكل من منطقتي مكة المكرمة وعسير، نظراً لقيامها بمخالفة المعايير البيئية الواجب توافرها فيها.

وقد سجلت منطقة عسير مخالفة 30 منشأة للأنظمة طال الإغلاق 3 منها، في حين رصدت فرق التفتيش في منطقة مكة المكرمة 11 منشأة مخالفة من بينها منشأتين تم إغلاقهما، حيث قدرت الغرامات المالية على المنشآت المخالفة ابتداء من 5 آلاف ريال إلى 40 ألف ريال.

وتأتي هذه العقوبات ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع.

يذكر أن الهيئة تستعد لاستكمال المرحلة الثانية من حملة الـ1001 منشأة للتأكد من الالتزام البيئي والمقاييس البيئية المعمول بها في المملكة على المنشآت بالمنطقة الشرقية، وهي المحطة الثانية للحملة بعد أن دشنت في العاصمة الرياض في شهر ديسمبر الماضي 2017م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *