الرياضة

“الأخضر” لا يعرف الخسارة بعد المونديال

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض أولى مبارياته الدولية، أمام نظيره البوليفي، عقب انتهاء المشاركة في كأس العالم 2018، التي أقيمت في روسيا خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، وحقق “الأخضر” فوزا وحيدا في مونديال روسيا، على حساب شقيقه المصري بهدفين لهدف، وتعرض لخسارتين أمام أصحاب الأرض بخماسية دون رد، وضد أوروجواي بهدف نظيف.

نستعرض فيما يلي، السجل المميز والنتائج التي حققها المنتخب السعودي في أولى مبارياته بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم.

بعد مونديال 1994
حقق المنتخب السعودي الأول، فوزا في مباراته الأولى عقب المشاركة في كأس العالم 1994، على حساب ضيفه الأمريكي بهدفين لهدف، في لقاء جمع بينهما على ملعب “مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية”. سجل ثنائية المنتخب الأول كل من سامي الجابر وفهد الغشيان، بينما تكفل فرانك كلوباس بالهدف الوحيد للضيوف.

بعد مونديال 1998
حقق المنتخب الوطني فوزا كاسحا على نظيره التنزاني بثمانية أهداف دون رد، في أول لقاء دولي عقب انتهاء المشاركة في مونديال فرنسا عام 1998، على ملعب “الأمير محمد بن فهد” بالدمام”.
سجل أهداف المنتخب السعودي، كل من عبيد الدوسري “هدفين”، وإبراهيم سويد “هاتريك”، مقابل هدف لكل من محمد الخليوي وفيصل أبو اثتين وموسى صالح.

بعد مونديال 2002
واصل “الأخضر” نتائجه المميزة بعد المشاركة في كأس العالم، رغم النتائج الباهتة والمردود السيئ، الذي قدمه اللاعبون في نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وحققوا فوزا على البحرين بهدفين لهدف، على ملعب “نادي الكويت الرياضي”.

وسجل ثنائية المنتخب السعودي فيصل العبيلي، وطلال المشعل، فيما حمل الهدف الوحيد للبحرين، توقيع اللاعب طلال يوسف.

بعد مونديال 2006
التقى المنتخبان السعودي والبحريني مجددا في أول مباراة لـ “الأخضر” بعد انتهاء مشاركته في المونديال، وأقيمت على ملعب “الأمير محمد بن فهد” بالدمام، وانتهت بفوز منتخبنا الوطني بهدف دون رد.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عن طريق ياسر القحطاني، بعد مرور 17 دقيقة من انطلاق المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *