محليات

“الأحوال المدنية” تقدم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت الأحوال المدنية اليوم ،الثلاثاء ، قائمة مكاتبها التي تعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك في نظام المواعيد الإلكتروني، والتي تضم مجموعة من المكاتب الرجالية والنسائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأكد المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن طبيعة عمل الأحوال المدنية تتطلب الاستمرار والتواجد لتقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع، خصوصاً خلال فترة الحج، مشيرا إلى أن الأحوال المدنية معنية بإصدار تصاريح الحج للمواطنين والغائها، إضافة إلى تسجيل واقعات الميلاد والوفاة للحجاج الأجانب وخصصت مواقع داخل المشاعر المقدسة وعلى طرق قوافل الحجاج تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة على أكمل وجه.

وأوضح الجاسر أن بإمكان المواطنين إنهاء مجموعة من الخدمات التي يرغبون بها الكترونياً دون الحاجة لزيارة مكتب الأحوال المدنية كخدمة ” طباعة تصاريح الحج للمواطنين و  الغاء تصاريح الحج للمواطنين وخدمة بياناتي التي تمكن المواطن من تفويض القطاع الحكومي بالاطلاع على بياناته الكترونياً.

وأضاف الجاسر، أنه بإمكان المواطنين الاستفادة من بقية الخدمات عن طريق حجز موعد الكتروني لدى أقرب مكتب لديهم، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية أو تجديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *