محليات

الأحساء تتبادل خبراتها مع 113 مدينة مبدعة في العالم

الاحساء – البلاد

تشارك أمانة الاحساء في الاجتماع السنوي الثاني عشر للمدن الأعضاء، في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مدينتا كراكوف وكاتوفيسته بجمهورية بولندا، وهما مدينتان مبدعتان في مجالي الأدب والموسيقى على التوالي، الاجتماع سينظم تحت شعار “تقاطعات مبدعة”، ضمن الفترة الممتدة من 12 إلى 15 حزيران/يونيو، ويضم ما يزيد على 350 مندوباً ومنهم 40 رئيس بلدية، يمثلون 180 مدينة عضو في الشبكة.

وأكد منسق الأحساء في اليونسكو المهندس أحمد المطر، أن الاجتماع الدولي سيتخلله عرض تجربة الأحساء في المحافظة على التراث كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، إضافة إلى فرصة تبادل الأفكار والخبرات بين المدن المبدعة في العالم المتعلقة بتسخير الإبداع والثقافة من أجل توفير حياة أفضل في المدن، وتأثير الفنون الرقمية على أساليب عملنا وإنتاجنا، وتحقيق التطور اللازم في الأنماط الاستهلاكية والإنتاجية لمواجهة التحديات البيئية.

في حين أكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن مناشط الأحساء المبدعة في تعزيز جوانب الحرف اليدوية والفنون الشعبية، تأتي متوافقة مع أهداف الشبكة الإبداعية والثقافية في تنفيذ الهدف 11 من أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة الهادفة إلى جعل المدن أكثر إنسانية وشمولية وأمان واستدامة.

واكد المهندس الملحم، بأن أمانة الأحساء حرصت على تعميق دورها المجتمعي في تقديم الخدمات للحرفيين وإشراكهم في معظم المناسبات والمهرجانات والفعاليات، نظير ما تمتلكه الاحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم .. مشيداً بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وسمو محافظ الاحساء صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي ودعمهم المستمر لعضوية الأحساء في شبكة المدن المبدعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *