محليات

افتتاح مركز الإرشاد الأسري بالشرقية

الدمام- حمود الزهراني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل مركز القلب السليم للإرادة الأسري والتدريب الأول بالمنطقة الشرقية في حفل أقيم أمس الاثنين .

وقال المقبل في كلمته خلال الحفل:”لقد شرفني أمير المنطقة الشرقية بالإنابة عنه في تدشين هذا المركز” مؤكداً بأن مراكز الإرشاد الأسرية مطلب في مثل هذه الظروف خصوصاً مع وجود متغيرات سالبة.

وأشار المقبل الى أن بعض الأسر في المجتمع يغلب عليها العادات والتقاليد مما يجعلها تنأى بنفسها عن مثل هذه المراكز، كما ان عدم وجود مختصين ‏بحل الإشكاليات تدفع الأسر للمحاكم الشرعية، ‏لافتاً إلى أن اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ورعايتهما لافتتاح المركز تدل على حرصهما الشديد على ‏مثل هذه المراكز، لان هناك مشاكل الواحدة منها تحتاج الى فريق عمل مختص وجهد كبير ، “ونحن في وزارة العمل لانألو جهداً في تقديم المساعدات التي تخدم المجتمع”.

‏وأضاف بأن كثيرا من الأمور يمكن معالجتها داخل الأسرة ولكن عدم وجود الحوار الأسري هو ما يجعل تطور الأمور البسيطة إلى أمور لا يحمد عقباها، ‏مبينا بأن البيوت ‏تعاني من الجفاف العاطفي ‏ويجب تغذيتها بالعاطفة التي تجمع الأسرة على الرحمة والمحبة.

من جهتها أوضحت مديرة المركز نوال الهوساوي أن المركز يهدف إلى تقديم جلسات العلاج النفسي والإرشادي لضحايا العنف الأسري وتقديم العلاج النفسي للمعنفين والمعنفات وضحايا التحرش والاعتداء الجنسي، بالإضافة إلى علاج مدمني المخدرات وتأهيل المتعافين وتقديم الدعم النفسي لضمان عدم العودة والانتكاسة،وكذلك دعم الأطفال المصابين بالتوحد وفرط الحركة وغيره من الخدمات.

وقالت بأن إنشاء ا المركز يعد إحدى المساهمات في تحقيق روية الخير ٢٠٣٠ لتساهم في تقديم حلول عملية ناجحة وفعالة لموا جهة التحديات المتزايدة من مشاكل اجتماعية متعلقة بالطلاق والتفكك الأسري والادمان والبطالة عبر تقديم برامج متخصصة مبنية وفق أحدث الدراسات العلمية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *