محليات

افتتاح مركز إسناد للهلال الأحمر في المشاعر

جدة – مكة المكرمة – البلاد

افتتح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، المرحلة الأولى لمركز الإسناد في مشعري عرفات ومزدلفة بحضور عدد من منسوبي الهيئة، وذلك ضمن خطة الاستعدادت للطوارئ خلال موسم الحج لهذا العام.

وتفقد معاليه واقع العمل في مركز الإسناد وجاهزيته لدعم وإمداد المراكز الإسعافية في نطاق مشعر عرفات ومزدلفة بالاحتياجات اللازمة من مواد وأجهزة طبية وفرق إسعافية في حال وجود حاجة لذلك، مؤكدًا أهمية توحيد الجهود لتقديم الخدمات الإسعافية على النحو المعهود للهيئة تجاه حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبه أوضح مدير عام المشاريع والصيانة في هيئة الهلال الأحمر المهندس فهد الغنيم، أن الهيئة أنشأت ضمن المرحلة الأولى 19 مبنى للإسناد في نطاق مشعر عرفات ومزدلفة كغطاء إحتياطي للمراكز الإسعافية التي تغطي نطاقات المشاعر المقدسة، وسيتم افتتاح المبنى الإداري في المرحلة التالية بعد انتهاء موسم الحج.

وبين أن الهيئة خصصت لنطاق الإسناد مركزا إسعافيا يضم 21 موظفًا و25 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات، مشيرًا إلى أن مجمع الإسناد يعمل على مدار الساعة بكافة طواقمه، بالإضافة إلى تمركز عربتي الإمداد والتموين الطبي بالمجمع للمشاركة في حال الكوارث لا قدر الله ، كما يتم تعقيم عربات الإسعاف لجميع النطاقات في وحدة التعقيم بمجمع الإسناد.

وكان رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، قد تفقد في وقت سابق صالات استقبال الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، في جولة ميدانية بهدف الاطمئنان ومتابعة سير العمل الإسعافي الذي تقدمه فرق الهلال الأحمر الطبية والتوعوية للحجاج القادمين إلى المملكة، وفق الخطة التشغيلية التي اعتمدتها الهيئة والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن.

وعبر معاليه عن شكره وتقديره لجهود الفرق الإسعافية في صالات المطار على ما يقدمونه من خدمات إسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشددًا على ضرورة الاستمرار في بذل كل الجهود لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن، لاسيما وأن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين،حفظهما الله، قد هيأت كافة الإمكانات والتجهيزات لضمان سلامة الحجيج والعودة إلى أوطانهم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *