محليات

افتتاح كلية مكة التقنية لطب العيون في الخرطوم

الخرطوم- واس

افتتح معالي النائب الثاني للرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر بمدينة أم درمان مساء أمس الأول، مباني كلية مكة التقنية لطب العيون التابعة لمؤسسة البصر الخيرية العالمية، وتوزيع الدرجات العلمية والاحتفال بمرور 25 عاما من العطاء.

ودعا نائب الرئيس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الضمان الاجتماعي، وغيرها من المؤسسات إلى تقديم الدعم اللازم لمؤسسة البصر الخيرية حتى تؤدي دورها ، مؤكداً أن الكلية تسهم في تحقيق توطين العلاج والكوادر وهي تأتي ضمن اهتمام الدولة بالتعليم.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة البصر الخيرية العالمية الدكتور عادل عبد العزيز الرشود إن كلية مكة التقنية لطب العيون: تعد من أكبر الصروح العلمية المتخصصة والرائدة في مجال طب العيون وتشمل تخصصات (في مجال الدبلوم والبكالوريوس) ، مؤكداً أن الكلية تعنى بتخصص الكوادر التقنية المساعدة لطب العيون.

وأضاف أن ثلث عمل المؤسسة ينفذ في السودان ، مؤكدا الاستمرار في تقديم كل الخدمات للمواطنين ضمن المسؤولية المجتمعية.

إلى ذلك قالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان الدكتورة سمية أبو كشوة إن هذه الكلية تسهم في تخريج كوادر تدعم العمل التقني بالبلاد وأن خريجيها يمثلون دعامة لتقدم التعليم العالي وإضافة للكوادر الموجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *