محليات

اطلع على خطط مركز العمليات الأمنية الموحدة .. نائب أمير مكة يرأس اجتماع برنامج توطين الوظائف

مكة المكرمة- البلاد

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس اجتماع برنامج توطين الوظائف بالمنطقة الهادف لتمكين المواطنين والمواطنات من الفرص الوظيفية وزيادة نسب التوطين في سوق العمل.

واطلع سموه على جهود التوطين في عددٍ من القطاعات التجارية ، إذ بلغت نسبة التوطين للذكور والإناث بحسب فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة في محال الذهب والمجوهرات 98% ، و 95% في قطاع المستلزمات النسائية ، وبلغت 96% في قطاع السياحة و95% في الاتصالات, وذلك في مختلف محافظات المنطقة.

وتطرق الاجتماع إلى خطط وآليات تنفيذ برامج توطين المهن من خلال التركيز على مقومات كل منطقة بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة ، إضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة، ووضع المحفِّزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال لتوطين فرص العمل المتاحة.
وناقش الاجتماع أيضاً آليات حصر الوظائف المتوفرة في القطاع الخاص وموائمتها لمخرجات التعليم وتمكين أبناء محافظات المنطقة من الحصول على وظائف في القطاع الخاص ضمن نطاق محافظاتهم قدر المستطاع.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة إلى آخر تطورات مبادرة تمكين الأسر المنتجة من إدارة المقاصف المدرسية الذي بدأ في التوسع ليشمل محافظات الطائف ورابغ وأضم.

يذكر أن عدد السعوديين من الجنسين العاملين في القطاع الخاص بمنطقة مكة يتجاوز 404 آلاف موظف وموظفة .

من جهة أخرى التقى سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس مدير مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 العقيد علي الغامدي.

واستمع سموه إلى نبذة عن إنجازات المركز خلال الفترة الماضية إلى جانب الخطط المستقبلية التي سيتم تنفيذها مستقبلاً لتطوير أعمال المركز بما يواكب الطموحات والتطلعات.

وفي شأن متصل استقبل سموه أيضاً مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف ومكة المكرمة اللواء طبيب حامد الغامدي وعدداً من القيادات، والذين قدموا للسلام على سموه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *