الأرشيف ملامح صبح

استمرت فعاليات الاحتفال لثلاث ليال متوالية .. الغيداني واليامي والطلحي والمعمري يحيون أمسية زفاف نجل سليمان الجابري

جدة – هليل المزيني
تصوير: أبراهيم بركات
لاكثر من ثلاث ليال متتالية امتدت طقوس احتفال الشيخ سليمان بن سعيد الجابري بزفاف نجله الشاب سعيد بن سليمان الجابري على ابنة الاستاذ عمران محمد المغربي اعتبارا من مساء الاثنين الماضي حتى مساء امس الاربعاء بمشاركة جماعته ومعارفه من جدة ومن بعض المناطق والمحافظات والقرى المجاورة.
ففي مساء الاثنين والثلاثاء كان الاحتفال امام داره في ما يسمى بالتقديمة تم خلالها اقامة بعض الفنون الشعبية كالعرضة الحربية والعجل والرديح اضافة الى بعض الفنون الاخرى وفي مساء الاربعاء الماضي كانت الاحتفالية الكبرى في قاعة \"نوف\" بمحافظة جدة.
ومن فعاليات حفل الزفاف ليلة الاربعاء امسية شعرية احياها اربعة شعراء هم: عبدالله عبيان اليامي وعبدالله الطلحي ولافي بن حمود الغيداني ومساعد المعمري ادارها الاعلامي سلامة الزيد وتولى عملية التنسيق والاشراف عليها الزميل عبدالله الفارسي ومما القي خلالها من قصائد قصيدة للشاعر عبدالله عبيان منها قوله:
لاني براع ابلٍ ولاني بشاوي
عاشق بداوة بس ما عندي نياق
ما عندي الا ذيب الايام عاوي
وبرد الشتا قاسي وانا بيتي رواق
وقصيدة للشاعر مساعد المعمري منها قوله:
يا مرحبا ترحيب حشمة وتقدير
باللي عنا للحفل من كل ديرة
اللي قطع لاجله طوال المشاوير
حميّه وفزعة وجزعة وغيرة
وقصيدة للشاعر الكبير لافي حمود الغيداني منها قوله:
حرابة سلاطين الدول منبع الفرسان
يبشر بنا اللي لاحقه ظلم وحسوفة
قبل جمع شمل الناس والامن والامان
يوم ان الايادي طلق ماهي بمكتوفة
وقصيدة للشاعر عبدالله الطلحي منها قوله:
عودت نفسي على شمسٍ وفيّ
اطيع وقتي ولو ما طاعني
ما دام بي حيل لا تحزن عليّ
لا تحزن الا على من باعني
كما كان هناك مشاركة وكلمة مرتجلة خلال الأمسية لشاعر النظم والمحاورة مبروك العصلاني اكمل بعدها فرسان الأمسية امتاع الحضور بقصائدهم الى ان تم دعوة المدعوين لتناول مأدبة العشاء.
في نهاية الاحتفال عبر الشيخ سليمان بن سعيد الجابري من خلال (البلاد) عن عظيم شكره وامتنانه للوجهاء والمشايخ والشعراء، ولكل من حضر والذين حرصوا على تلبية دعوته وشاركوه الليلة التي عدها من اجمل ليالي عمره وهي احتفاله بزفاف نجله (سعيد) مؤكدا على ان هذا الوفاء منهم انما يجسد ما يتميز به الشعب السعودي من إلفة وتماسك ووفاء متبادل في ظل قيادتنا الحكيمة ادام الله عزها وسدد على طريق الخير خطاها. وتمنى الشيخ سليمان بن سعيد الجابري لكل من حضر دوام الافراح والمسرات ولنجله العريس الشاب سعيد بن سليمان الجابري التوفيق والسعادة في حياته الزوجية المقبلة.
عم العريس الشيخ محمد سعيد الجابري كان متابعاً لكل صغيرة وكبيرة خلال المناسبة مما ساهم في نجاح الحفل وتميزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *