الأرشيف متابعات

استمرار سحب المياه المتجمعة .. الدفاع المدني: لجنة التقديرات تحصر 3193 عقارًا و10913 مركبة تضررت من السيول

جدة – بخيت طالع الزهراني ..
مايزال الدفاع المدني يواصل جهوده واعماله الميدانية المتثملة في البحث والانقاذ وتلقي البلاغات الواردة لغرفة العمليات حيث بلغ ملخص حالات الوفيات 122 حالة بينما بلغ عدد بلاغات المفقودين 37 حالة .
كما قامت وزارة المالية في اطار عملها ضمن خطة تدابير الدفاع المدني بالتعاقد لتأمين المعدات والآليات للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وإزالة آثار الامطار والسيول بأحياء وشوارع محافظة جدة حيث تم دعم الدفاع المدني بعدد 46 آلية ودعم أمانة محافظة جدة بعدد 455 آلية.
وللتواصل إستمرار لجنة الكشف عن المساكن في تنفيذ مهامها في مرحلتها الثانية من خلال عشرين لجنة حيث بلغ عدد المساكن التي تم الوقوف عليها 4618 مسكناً قررت اللجنة أن 913 مسكناً صالحاً للسكن وعدد 3705 مساكن غير صالحة للسكن.وكذلك استمرار وزارة المالية بصرف بدل الإعاشة والسكن للمرحلة الثانية اعتباراً من السبت الموافق 9/ 1/ 1431هـ حيث بلغ عدد الأسر لهذا اليوم 200 أسرة وبإجمالي بلغ 1800 أسرة.
وأيضا استمرار لجنة التقدير والتي ترأسها وزارة الداخلية وعضوية وزارة المالية والمكونة من عشرين عضواً في أداء مهامها وقد بلغ عدد العقارات التي تم تقديرها لهذا اليوم بعدد 187 عقاراً وبأجمالي عدد 3193عقاراً.
أما الأعمال الإجرائية: فقد تم انجاز اعمال الحصر النهائي للعقارات والمركبات المتضررة والموضحة أدناه وكذلك عدد الأسر اليت تم إيوائها وصرف بدل إعاشة لها لتصبح الحصيلة الاجمالية منذو بداية الحالة على النحو التالي:
عدد الاسر التي تم ايوائها في المرحلة \"الاولى\" 8641 وعدد الأشخاص الذين تم ايوائهم في المرحلة \"الأولى\" 29345 وعدد الأسر التي تم صرف إعاشة لهم في المرحلة \"الأولى\" 8641 وعدد الأشخاص الذين تم صرف إعاشة لهم المرحلة \"الأولى\" 29345 وصارت نتائج حصر الاضرار النهائي عقارات 11799 ومركبات 10913
هذا ويتم يومياً تدقيق الاستمارات من قبل لجنة الكشف ومراجعة عدد افراد الاسر وفق المستندات الرسمية لذلك عدد الأفراد وقد يزيد أو ينقص حسب من يتم اسقاطهم أو اضافة افراد جدد.
ويسر المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحاففظة جدة استقبال استفسارات المواطنين والمقيمين على هاتف رقم 6571619 . أوضح ذلك لـ \"البلاد\" مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة العميد محمد بن عبد الله القرني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *