محليات

استمرار حملات الرش الضبابي.. مركز الملك سلمان يوزع 3000 سلة غذائية في تعز

تعز – واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية , بتوزيع 3000 سلة غذائية بمديرية المواسط في محافظة تعز، لتستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية .

ويأتي توزيع السلال الغذائية, ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية المخصصة لمحافظة تعز ، وامتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها جراء جرائم الميليشيات الانقلابية.

من جهة ثانية اختتمت الحملة الثانية لحملة الرش الضبابي في مديريتي حالمين وحبيل الجبر بمحافظة لحج, والتي استمرت خمسة أيام، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستهدفت الحملة 96 ألف نسمة في 546 قرية من المديريتين بالمحافظة ونفذتها 10 فرق و30 عامل فني رش صحي.

وثمّن مدير برنامج مكافحة الملاريا ومنسق مشروع مكافحة حمى الضنك بمحافظة لحج عادل السيد, جهود عمال الرش الحثيثة في القضاء على بؤر توالد الحشرات الناقلة للحمى، مؤكدًا أن الحملة استطاعت تحقيق الهدف من خلال الوصول إلى 14 ألف و760 منزلاً على مستوى مديريتي حالمين وحبيل الجبر بحسب خطة العمل المعدة سلفًا من قبل البرنامج للوصول إلى جميع المنازل في القرى المستهدفة بنسبة 100% من عملية الرش.

 

على الصعيد الطبي وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى مكة للعيون بعدن خلال الفترة من بداية شهر نوفمبر الجاري حتى السادس منه, 48 عملية جراحية في شبكية العين للمصابين اليمنيين تكللت جميعها بالنجاح التام.

وأوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن صالح الذيباني, أنه تم إجراء 48 عملية جراحية كبرى من ضمن 69 حالة تم معاينتها من قبل الطبيب الزائر بدعم كامل من المركز مفيدًا أن هذه العمليات تأتي ضمن البرنامج الموقع مع مؤسسة البصر الخيرية لعلاج إصابات العيون التي تحتاج إلى تدخل جراحي.

من جانبه قال مدير مستشفى مكة في عدن حسام الدين عوض: إن العمليات الجراحية أجريت بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمًا الشكر للمركز على جهوده الكبيرة في خدمة العمل الإنساني في اليمن في الظروف الصعبة التي يعيشها عادًا المركز أفضل هيئة دولية تنشط في العمل الإنساني داخل الأراضي اليمنية.

يذكر أن المركز يولي علاج المصابين اليمنيين اهتمامًا كبيرًا, حيث بلغ عدد من تم علاجهم بتمويل من المركز داخل وخارج اليمن 11352 مصابًا، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز مركز في مأرب لتركيب الأطراف الصناعية للمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *