محليات

استقبل رئيس وأعضاء صندوق المناسبات.. أمير الشرقية ونائبه يزوران المرضى في تخصصي الدمام

الدمام-حمود الزهراني

زار الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للجنة أصدقاء المرضى في المنطقة يرافقه نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وعدد من أعضاء لجنة أصدقاء المرضى مساء أمس الأربعاء، المرضى المنومين في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
واطمأن سمو أمير الشرقية وسمو نائبه على صحة المرضى المنومين، مقدمين التهنئة لهم بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومتمنين لهم الشفاء العاجل ، وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الزيارات الرمضانية للجنة أصدقاء المرضى في مستشفيات المنطقة .

وبلغ مجموع الدعم من قبل أعضاء اللجنة مبلغ (980) ألف ريال لتلبية الاحتياجات في مستشفى الملك فهد التخصصي .
واستقبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس غرفة الشرقية ورئيس صندوق المناسبات بالغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي وأعضاء الصندوق وذلك بمكتب سموه بديوان الامارة حيث اطلع على تقرير حول أبرز الفعاليات التي تنظمها الغرفة ممثلة بالصندوق وأبرزها حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد لهذا العام الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بالصندوق في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام (الصالة الخضراء) أول أيام عيد الفطر السعيد والفعاليات المصاحبة له.

وأكد سمو أمير المنطقة على دور رجال الأعمال في المساهمة المجتمعية للمنطقة واسهاماتهم في تنفيذ البرامج والانشطة بمختلف تخصصاتها والتي يقدمونها كهدية ثمينة لأهالي المنطقة، مشيرا إلى أن البرامج الترفيهية التي ينظمها صندوق المناسبات -والذي هو عبارة عن ميزانية يقدمها رجال الاعمال لتنفيذ تلك البرامج – خلال الاعياد والمناسبات الاجتماعية والوطنية يشهد مشاركة كبيرة من أهالي وزوار المنطقة ويلقى استحسان الكثير منهم كونه ينفذ بطريقة احترافية ويراعي مشاركة فئات المجتمع كما يقدم الفائدة والتسلية للاسرة والطفل.

وقال سموه خلال استقباله لرئيس واعضاء الصندوق بأن فعاليات المنطقة الشرقية خلال أيام العيد يوفر فرصا استثمارية لأبناء البلد كما يقدم وظائف ميدانية ولوجستية للمواطنين الذين اثبتوا بانهم صناع لهذا الحدث باحترافيتهم في العمل على مدى تنظيم تلك الاحتفالات.
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة رئيس جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية الأستاذ نجيب الزامل وأعضاء الفريق التطوعي لحملة ” رمضان أمان” التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية للحد من الحوادث المرورية خصوصا وقت الإفطار، مؤكداً سموه بأن العمل التطوعي سمة من سمات مجتمعنا ، وأسهم ولله الحمد في صقل مواهب الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وقبل ذلك الأجر من رب العالمين.

وأشار سموه إلى أهمية أخذ الحيطة الحذر لكافة الفرق التطوعية التي تقوم بأعمال ميدانية باتباع وسائل السلامة وعدم تعريض أنفسهم للخطر أمام إشارات المرور وعلى الطرق السريعة ، مشيدا سموه بالمشاركة الفاعلة من كافة الجهات الحكومية والخاصة في دعم وانجاح مثل هذه الحملات ، ومتمنيا سموه لكافة الفرق التطوعية والقائمين عليها التوفيق والسداد.
فيما أشار رئيس الجمعية نجيب الزامل إلى أن الحملة تقام للسنة السابعة على التوالي بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وشكلت منذ انطلاقها عملاً مجتمعيا مشتركاً بين القطاعات الحكومية والخاصة في مجال الأعمال التطوعية.

فيما أشار المشرف على الحملة الأستاذ عثمان هاشم بأنه سيتم توزيع أكثر من 85000 ألف وجبة بواقع 2830 وجبة إفطار يومية خفيفة على السائقين وقت آذان المغرب في التقاطعات المرورية المهمة والأماكن المزدحمة في جميع محافظات المنطقة الشرقية ، وستستمر حتى آخر يوم من رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *