محليات

استقبل الحميدان وفريق (دايركشن) ويطلع على منتجات وادي مكة للتقنية.. أمير مكة بالنيابة يرأس اجتماع القطاعات الحكومية في المنطقة

جدة-عبد الهادي المالكي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ، أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة في مقر الإمارة بجدة أمس، اجتماعاً مع القطاعات الحكومية في المنطقة ، ناقش خلاله عدة موضوعات ، بحضور ممثلين عن كافة القطاعات الحكومية.

واستعرض الاجتماع الموضوع الأول المتعلق بإنشاء مكتب إدارة المشاريع ، الهادف إلى رفع كفاءة تنفيذ مشاريع المنطقة ، وزيادة فرص نجاحها ، وتسريع إنجازها من خلال المتابعة المستمرة لسير العمل فيها منذ البدء وحتى الانتهاء منها.

وناقش الاجتماع الموضوع الثاني المدرج على جدول الاعمال ، الذي سلط الضوء على إنشاء المركز الشامل للخدمات الحكومية بالمنطقة ، الهادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد ، يوفر الخدمات الأساسية على أن يتبع ذلك تنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.

وتطرق الاجتماع في الجانب الثالث إلى منتدى منطقة مكة المكرمة للاستثمار تحت شعار ” استثمر في مكة الذي سيعقد في شعبان المقبل ، ما يهدف لتعزيز توجه المحور الثاني من محاور رؤية 2030 الذي يهتم ببناء اقتصاد مزدهر ، تعتمد المبادرات الاستثمارية المزمع طرحها على التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص ، والاستفادة من موارد المنطقة التي تخدم القطاعات المختلفة.

وبحسب العرض فإن المنتدى سيركز على طرح الفرص الاستثمارية في المنطقة ، ودعوة المستثمرين المحليين والدوليين الذين لديهم اهتمام بالاستثمار في المنطقة ، إلى جانب تسهيل الإجراءات ووضع حلول للتحديات وتقديم المحفزات لدعم الاستثمار والخروج بنموذج تكاملي بين القطاعين الخاص والحكومي ، ومن ثمّ توقيع اتفاقيات للاستثمار في المنطقة.

واختتم الاجتماع في موضوعه الأخير ، إنشاء وحدة المبادرات والشراكات الرامية لإطلاق مبادرات داعمة لعدد من البرامج الرئيسية لرؤية 2030 ، ما يحقق تطلعات المواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص ، فيما تسهم الوحدة في تفعيل العلاقة بين الجهات الحكومية في المنطقة والقطاع الخاص ، والوصول إلى فهم التحديات المجتمعية وتحويلها إلى فرص ومبادرات وبرامج تستفيد منها المنطقة ، ما ينعكس إيجابا على رؤية المملكة التنموية.

من جهة اخرى التقى سموه في مقر الإمارة بجدة أمس ، مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان.

وهنأ سموه الدكتور الحميدان بالثقة الملكية التي اقتضت تعيينه مديراً لجامعة جدة ، متمنياً له التوفيق في مهام عمله ، كما استعرض سموه خطط الجامعة وتوجهاتها المستقبلية والبرامج المُزمع تنفيذها بهدف مواءمة مخرجات الجامعة مع احتياجات سوق العمل.

وعبّر مدير جامعة جدة عن شكره وتقديره لسمو الأمير عبدالله بن بندر ، مؤكداً أن كلمات سموه ستكون حافزاً له بعد توفيق الله لتحقيق التطلعات والآمال.

واستقبل سموه أمس، رئيس وأعضاء فريق ” دايركشن للمسؤولية الاجتماعية ، الذين أطلعوا سموه على الأنشطة المُنفذة في مجالات التبادل المعرفي, والثقافي الداعم للشباب، الهادفة لرفع مستوى الثقافة لديهم ، ما يعود بالنفع على الوطن في مختلف المجالات.

واستمع سموه إلى شرح عن أهداف الفريق ، قدمه رئيس مجلس الإدارة والفريق المرافق الدكتور شادي خوندنه ، ويأتي في مقدمتها توليد وتنفيذ مبادرات تطبيقية نوعية في قطاع التنمية المستدامة ، والمسؤولية الاجتماعية ، والتطوع المعرفي ، ودعم الشباب لتعزيز الشخصية السعودية.

واستعرض الدكتور شادي أعمال الفريق في نقل التجارب والمبادرات التنموية العالمية للمملكة ، ما يتناسب مع القيم الدينية والعادات الاجتماعية ، والبرامج المنفذة لتمكين الشباب من مهارات إدارة الأزمات ، وتطرق الفريق لتجربته في التطوع والهادفة لاستثمار طاقات الشباب الإبداعية ، إضافة لبرامج صقل مهارات الشباب في حقول المعرفة والآثار والحضارة.

من جهة أخرى يطلع سموه على منتجات شركة وادي مكة للتقنية، وأعمال التدريب الصيفي خلال العام الماضي، ومعمل الحساسات الإلكترونية، خلال زيارة سموه لمقر الشركة بالمدينة الجامعية بالعابدية الاثنين المقبل.

وكان سمو قد اطلع أمس الاول على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية والتي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها ، جاء ذلك لدى استقبال سموه رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان .

كما استعرض سموه إنجازات وأعمال الجمعية الخيرية للطعام بجدة (إطعام) والتي تقدم قرابة مليون وجبة في المحافظة لدى استقباله في مقر الإمارة بجدة المدير التنفيذي للجمعية عبدالله آل دربه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *