محليات

استقبل أمين العاصمة المقدسة.. أمير منطقة مكة بالنيابة يناقش تطوير التعاملات الإلكترونية بالإمارة

جدة – البلاد

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، بمقر الإمارة في جدة ، اجتماعاً نوقش خلاله الخطط والبرامج الرامية للتوسع في الجانب التقني وتطوير التعاملات الإلكترونية بالإمارة ، والرامية لتسريع إنجاز المعاملات بين الإدارات والأقسام داخلها ، ما ينعكس أثره الإيجابي على الخدمات المقدمة للمراجعين .

واطّلع سموه على مراحل الإنجاز فيما يخص التحول التقني بالإمارة ، مستمعاً إلى شرح عن الخطط الجاري تنفيذها والرؤى المستقبلية المقترحة الداعمة لتوجهات التحول إلى الإمارة الذكية ، والهادفة لتطوير كافة الجوانب الإدارية والبشرية والتقنية فيها ، وتحسين القدرات الإشرافية على المرافق العامة والمشروعات الخدمية ، ورفع كفاءتها التنسيقية مع الجهات الحكومية ، وتعزيز منظومة الاتصال الإلكتروني بين الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها وصولا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وفي هذا الصدد نفّذت إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات خلال الفترة الماضية ، حزمة من البرامج الإلكترونية الرامية لخدمة المراجعين تضم 33 خدمة إلكترونية خُصص منها 18 خدمة للمواطنين ، و15 خدمة للمقيمين ، وتعزيز هذه الخدمات التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني وتطوير الخدمات للمستفيدين كافة .

وأطلقت الإمارة أيضا مشاريع لتقنية لتطوير العمل الداخلي وتسهيل التواصل بين المراجع والإمارة ، وشملت الاستراتيجية والحوكمة وتقنية المعلومات ، والموارد البشرية ، والاتصال المؤسسي ، ومتابعة التحول والتغيير، إضافة لتجهيز البنى التحتية في الجوانب الإلكترونية .

وفي ذات الشأن حصلت إمارة منطقة مكة المكرمة على جائزة أفضل قياس في التحوّل للتعاملات الإلكترونية على مستوى إمارات المملكة ، وذلك في ” ملتقى أبشر الرابع ” للجان التعاملات الإلكترونية الذي نظمته وزارة الداخلية أواخر الأسبوع الحالي ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية .

من جهة اخرى استقبل سموه، بمقر الإمارة في جدة، أمين العاصمة المقدسة المُعيّن المهندس محمد القويحص.

وهنأ الأمير عبدالله بن بندر، المهندس القويحص بالثقة الملكية بتعيينه أميناً للعاصمة المقدسة، حاثاً إياه ببذل الجهد لخدمة أقدس البقاع وقاصديها، سائلا الله التوفيق له في مهام عمله.

من جانبه عبّر أمين العاصمة المقدسة عن اعتزازه بثقة القيادة، مؤكدا أن هذه الثقة وكلمات أمير مكة بالنيابة ستكون – بعد عون الله – نبراساً له لتحقيق التطلعات والآمال خدمةً لهذه البقعة الطاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *