محليات

استقبال مشاركات الافراد حتى 20 رجب .. الفيصل يعتمد 7 جوائز في 3 فروع لملتقى مكة الثقافي

جدة – عبدالهادي المالكي

اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل 7 جوائز في 3 فروع لملتقى مكة الثقافي تتنافس عليها الجهات الحكومية والخاصة والافراد المشاركين بمبادرات ابداعية في الملتقى تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”. وتشمل فروع الجوائز، فرع الابداع في المبادرات المؤسساتية ويندرج تحته 3 مستويات، وفرع الابداع في المبادرات الفردية ويندرج تحته 3 مستويات،

وجائزة شخصية العام لملتقى مكة الثقافي، على ان يتم تسليمها للفائزين خلال الحفل الختامي في الاسبوع الثقافي للملتقى في نسخته الاولى في شهر شعبان المقبل.

ويأتي ذلك وفي وقت بدأت فيه امانة ملتقى مكة استقبال المبادرات الفردية للراغبين في المشاركة بمبادرات تنسجم مع شعار الملتقى ” كيف نكون قدوة؟” وذلك من خلال آليتين، الاولى تحت مظلة الجهات الحكومية أو المؤسسات التي يتبع لها المشارك ، والثانية بشكل فردي مباشر من خلال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، وحددت الامانة الـعشرين من شهر رجب كآخر موعد لاستقبال مشاركات الافراد.

واوضح معالي الدكتور سعد بن محمد مارق مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ” ان امانة الملتقى رغبة منها في دعم المبادرات والبرامج المقدمة من المشاركين لتطويرها واستدامة اثارها اقترحت ان يكون هناك جوائز في صيغة تكاملية محفزة، بهدف تحسين وتطوير المبادرات، وتحفيز الجهات والافراد للتحضير المبكر، والتركيز على الجودة، وتوسيع الاثر الايحابي للمبادرات كما وكيفا”.

واضاف “ان امانة الملتقى حددت آلية لترشيح المبادرات للجوائز بان تقوم كل جهة حكومية او خاصة او من الافراد بترشيح مبادرة واحدة فقط ، للدخول ضمن المنافسة على جوائز الفرع الذي تندرج تحته، وان يتم ترشيحها من الجهة المشاركة نفسها او من خلال الامانة العامة لتنمية قطاع الشباب بامارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” “.

واضاف مارق “وضعت امانة الملتقى عددا من المعايير التي يتم التقييم وفقها، وهي التأثير وذلك بقياس مدى اثرها على الانسان والمكان، والاسبقية بايجاد طرق وموارد جديدة للتنفيذ بابداع، والاستدامة بان تكون قابلة للنمو والتطور، وتميز نواتجها المضافة، والجاذبية بالهامها وانفرادها وقابليتها للمشاركة الواسعة، والشمولية بان تحقق اثرا في قطاعات ومحافظات كثيرة، والاعلام والتقارير بمدى الاستفادة من الاعلام الحكومي والخاص في دعم المبادرة، والتنفيذ والمخرجات بالجودة والالتزام والاثار ، والتكامل والتعاون في المبادرات الفردية مع الجهات الحكومية والجهات الخيرية”.

مشيرا الى ان اختيار شخصية العام لملتقى مكة الثقافي سيتم بناء على معيارين هما تمثيلها لشعار العام “كيف نكون قدوة؟، وان يكون لها جهود في مجال هدف الملتقى في منطقة مكة المكرمة ، وسيتم ترشيحها من قبل امانة الجائزة ويوافق عليها سمو امير منطقة مكة المكرمة”.

وحول فتح استقبال المبادرات من الافراد، اشار مستشار أمير منطقة مكة المكرمة “ان امانة الملتقى بدأت باستقبال المبادرات المقدمة من الافراد والتي تتناسب مع الملتقى تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”، وسيكون ذلك من خلال الموقع الالكتروني لملتقى مكة الثقافي، وستقوم اللجان باستقبال طلبات المبادرات ودراستها واخضاعها لنفس البرنامج والالية التي تم بها اختيار 235 مبادرة من الجهات الحكومية والخاصة السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *