محليات

استقبال أول دفعة من الحجاج بمنفذ جديدة عرعر

مكة المكرمة – احمد الاحمدي
دشنت وزارة الحج والعمرة أعمال خطتها التشغيلية المعتمدة من قبل معالي الوزير الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ، والتي تتضمن إطلاق برامج استقبال حجاج بيت الله الحرام بالمنافذ البرية للمملكة ، حيث وفرت الوزارة كافة الاحتياجات الخدمية للحجاج ، اضافة إلى تفعيل برامج الجودة والجولات الميدانيه على جميع المنافذ المعتمدة للحجاج للوقوف على الاستعدادات الواسعة لإستقبال ضيوف الرحمن حيث بدأت قوافل الحجاج في التوجه إلى المنافذ إعتبار من اليوم الجمعة، كما بدأ منفذ جديدة عرعر في استقبال الدفعة الأولى من الحجاج العراقيين كأول منفذ يبدأ في استقبال الحجاج لأداء مناسك موسم حج 1438هـ.
وجهزت الوزارة عددا من الخدمات لاستقبال الحجاج ، حيث قامت بتوفير هدية الحاج، إضافه إلى وجبات غذائية يتم تسليمها فور وصول الحجاج للمنافذ .
وتتوافد قوافل الحجاج عبر منافذ برية عدة ابتداء من الخامس عشر من الشهر الجاري ، عبر منفذ حالة عمار ، ومنفذ البطحاء، ومنفذ الجسر ، ومنفذ الرقعي ، في حين سيبدأ توافد حجاج الجمهورية اليمنية ابتداء من يوم 20 من الشهر الجاري.
وتعمل وزارة الحج والعمرة في المنافذ البرية على تقديم كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع المنافذ البرية حيث تم تكثيف العمل الجماعي المشترك لتهيئة جميع الإجراءات لضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات المثلى لهم تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر ـ حفظهم الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *