الأرشيف الرياضة

استعانت بالطائرات لتغطية الحدث وجهزت أكثر من 72 كاميرا .. القنوات الرياضة تعمل على قدم وساق لتغطية افتتاح الجوهرة

تعمل القنوات الرياضية السعودية على قدم وساق استعدادا لنقل ختام الموسم الرياضي السعودي وتغطية مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين الأهلي والشباب، وهو اللقاء الذي يتزامن مع افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ، تحت إشراف ومتابعة الزميل غانم القحطاني. وقد بدأت القنوات الرياضية في عرض (بروموهات) وفواصل عن المباراة النهائية، وجرافيك عن المدينة الرياضية الملقبة بـ( الجوهرة)، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي باسم (أغلى الكؤوس) الذي يحكي تاريخ كأس الملك منذ انطلاقته عام 1957م حتى الآن، بشكل وثائقي مميز.ومن المقرر أن تركز أغلب البرامج على الحديث عن هذا الحدث المهم، خاصة برنامج (عالم الصحافة) و(الحدث) إضافة إلى نشرات الإخبار الرياضية. كما سيذاع برنامج (الجوهرة) في الساعة الثالثة عصر اليوم على الهواء مباشرة من استوديوهات القنوات الرياضية الرياض، ويقدمه المذيع تركي الدعجم ومن إعداد عايض القحطاني. كما يستضيف البرنامج عدداً من الكتاب والإعلاميين والمسؤولين من داخل السعودية وخارجها.
وفي الساعة الرابعة والنصف ؛ يقدم بدر الفرهود من استوديوهات القنوات الرياضية في ملعب الملك عبدالله الرياضية لقاءً مفتوحاً يستضيف فيه عدداً من المسؤولين ويوالي الربط مع المراسلين من أرضية الملعب للحديث عن أجواء دخول الجماهير والمشاهد المصاحبة للمباراة المرتقبة. ويبدأ الاستديو التحليلي، في الساعة السابعة والنصف مساءً، من تقديم رجاء الله السلمي الذي يستضيف خالد الشنيف ووجدي الطويل مع التغطية الميدانية للمراسلين عبد الرحمن الدحيم ورياض المزهر وسمير الصوفي. فيما يتولى الوصف والتعليق جعفر الصليح على القناة الرياضية الأولى، وعيسى الحربين على القناة الرياضية الثانية ومتعب الحواسي على الرياضية الثالثة باللغة الإنجليزية. كما تعرض قناة (زمان) يوم الخميس حلقة تحليلية بقيادة الزميل خالد السعيد الذي يستضيف نخبة من المحللين القدامى، ويقوم بالتعليق على المباراة إبراهيم الجابر. وبدوره قال غانم القحطاني:” سنبذل جهداً كبيراً من أجل تغطية الحدث الأهم على مستوى المسابقات السعودية، وهذا الجهد سيكون أقل شيء يمكن أن تقدمه القنوات الرياضية للمشاهدين الكرام الذين نعتز ونفخر بهم، ونعمل ليل نهار لإرضائهم”.
الجدير بالذكر أن الشركة العالمية الناقل للمسابقات السعودية جهزت أكثر من 72 كاميرا داخلية وخارجية لتغطية هذا الحدث المهم، حيث تقرر استخدام الطائرات المروحية لتصوير الملعب من السماء بمشاركة فريق ضخم من أطقم القنوات الرياضية والشركة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *