الأرشيف محليات

(استشاري) تعليم الرياض يطالب باستخدام المختبرات والعناية بالكتب

الرياض – البلاد

انتقد اعضاء المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عدم استخدام بعض معلمي المواد العلمية والعلوم تحديدا للمختبرات في عملية التدريس.
جاء ذلك خلال الاجتماع برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الاستاذ محمد المرشد، وبحضور امين المجلس الدكتور حمدان العمري والأعضاء.
بداية ألقى رئيس المجلس الاستاذ محمد المرشد كلمة عبر فيها عن شكره لنائب الرئيس وامين المجلس وكذلك الأعضاء على ما بذلوه وما قدموه من انجازات، املا ان يخدم هذا الاجتماع العملية التعليمية ويساعد على تطويرها. ثم قدم الاستاذ فهد الحربي رئيس لجنة المتابعة والتقويم عرضا موجزا عن ابرز توصيات الجلسة السابقة وما تم تنفيذه منها. وتم بعد ذلك مناقشة امور واقع التدريب والدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات والقائمين على العملية التعليمية من مديرين ومرشدين ومشرفين تربويين، وقدموا عددا من المقترحات لتطوير عملية التدريب، والعمل على تحديد الاحتياجات التدريبية للمتدربين والمدربين والبيئة التدريبية في مراكز التدريب كذلك العمل على تطويرها وترشيح معلم ومعلمة ليكون مدربا معتمدا في كل مدرسة واستغلال اوقات العودة بتنفيذ الدورات.
وناقش المجتمعون واقع تفعيل المختبرات المدرسية في مدارس التعليم العام بالمنطقة وطالب المشاركون بتحفيز معلمات العلوم وحثهم على عمل التجارب العملية في المختبرات ومطالبة الادارة بالاهتمام بتوفير الأجهزة والأدوات اللازمة لعمل التجارب العملية في معامل المرحلتين المتوسطة ، والثانوية ليتسنى للمعلمات عمل التجارب بكل سهولة وأمان وإصدار كتيبات ونشرات وأدلة لتوضح أهمية المختبرات المدرسية في العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *