الأولى

ارتياح وثناء يعم أوساط الحجاج القطريين

جدة – البلاد
تواصل وفود الحجاج القطريين دخول المملكة عبر منفذ سلوى البري، وقد وفرت لهم المملكة كافة سبل الراحة وتيسير الإجراءات ، وبلغ عددهم حتى ظهر أمس الجمعة 41 حاجاً عبر منفذ سلوى البري. وبهذا أصبح العدد الإجمالي للذين دخلوا حتى ظهر أمس 207 حجاج.
وكانت هيئة النقل العام مكنت الناقلين البريين من توفير خدمات النقل للحجاج القطريين. وقالت هيئة النقل في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: ‏”إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين، هيئة النقل العام تسمح للناقلين البريين بتوفير خدمات النقل للحجاج القطريين”.
وقد أعرب الحجاج القطريون عن ارتياحهم لمستوى الخدمات التي تقدمها الدولة لهم وللحجاج ، مثمنين في الوقت نفسه دور خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد وجه بتمكين الحجاج القطرين من دخول المملكة لأداء الفريضة دون ترخيص الكتروني ، ونقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأحساء الدولي على ضيافته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.
وقد خصصت الخطوط الجوية العربية السعودية 7 رحلات من طراز “بوينغ 777-300” – وهي من الطائرات الحديثة جداً – لنقل الحجاج القطريين من الدوحة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وستكون الرحلات في الفترة من 22-25 آب/أغسطس، فيما ستكون رحلات العودة يوم 5 أيلول/سبتمبر بعد نهاية الحج.
وجاءت مكرمة خادم الحرمين الشريفين ، بناء على ما رفعه سمو نائبه الأمير محمد بن سلمان ، بعد استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني في قصر السلام في جدة، و الذي أكد للمملكة أن العلاقات مع قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *