اقتصاد

ارتفاع المنشآت التجارية المسجلة في عام لـ(206) آلاف

جدة ــ البلاد

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسيني عن دخول نحو 206 آلاف منشأة تجارية للسوق السعودي العام الماضي

وقال الحسيني ان عدد المنشآت التي سجلت الوزارة دخولها خلال العام، ارتفعت بنسبة 6.5 %، مقارنة بعدد السجلات التجارية الصادرة العام السابق له، مبينا أن عدد السجلات التجارية القائمة في المملكة بلغ اكثر من 1.25 مليون سجل للمنشآت التجارية.

واشار الى ان عدد السجلات التجارية، يظهر معدل نموها الإيجابي سواء علی مستوی التجارة او الخدمات، وكذلك الأثر الإيجابي لتبسيط الإجراءات والربط الإلكتروني الذي اتخذته الوزارة لإصدار السجل التجاري، وكذلك الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية في صدور خمس خدمات إلكترونية المتمثلة في الاشتراك في هيئة الزكاة والدخل، الانتساب للغرفة التجارية، التسجيل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رقم المنشآت الموحد 1700، التسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وذلك علاوة على الربط بين وزارتي التجارة والعدل وإتاحة خدمة تعديل السجلات التجارية إلكترونيا وكذلك تجديد السجلات التجارية إلكترونيا.
وتمكن خدمة إصدار السجل التجاري العميل من إصدار سجلٍ تجاري إلكترونيا والموافقة عليه من قبل الموظف المختص إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *