الدمام- حمود الزهراني
اختتمت صباح أمس الأربعاء فعاليات (منتدى قرطبة للقيادة المدرسية) بأشراف وتنظيم مكتب التعليم في قرطبة وكانت قد انطلقت فعاليات المنتدى أمس الأول برعاية من مدير تعليم منطقة الرياض الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد والذي أشرف على حضور فعاليات أول أيام المنتدى والتي اشتملت على عديد من الفقرات المتنوعة كان ابرزها قصيدة الشاعر عبدالله الرسلاني ومحاضرة بعنوان ( القيادة الإبداعية ) قدمها الدكتور خالد الثبيتي والتي ارتكزت على عدد من المحاور أبرزها دور القائد المبدع في تذليل العقبات فيما جاءت فعاليات ثاني أيام المنتدى مختلفة ومميزة بمحاضرة ( دور القائد الفطن في تعزيز الأمن الفكري ) ألقاها العميد الدكتور خالد الدخيل وفي ثالث أيام المنتدى بدأت الفعاليات بمحاضرة تحت عنوان ( دور القيادة في الانتماء الوطني ) ألقاها الدكتور عثمان البريكان المشرف على مركز تدريب القيادات التربوية سابقاً والمستشار في جامعة الملك سعود في عمادة تطوير المهارات فيما اختتمت فعاليات منتدى قرطبة بمحاضرة ( التحفيز واتخاذ القرار ) ألقاها الدكتور أبراهيم عبدالعليم أستاذ علم الإدارة في جامعة الأمام محمد بن سعود الأسلامية وعقب نهاية المنتدى تم توزيع استبانة لقياس مدى الفائدة من المنتدى كما سلمت للمشاركين شهادات التقدير من قبل القائمين على المنتدى في مكتب التعليم بقرطبة .
من جهته أكد عضو اللجنة المنظمة لمنتدى قرطبة للقيادة المدرسية مشعل العتيبي دور القيادة المدرسية في تطوير التعليم وتنمية أهدافة والقائد الفعال هو من ينهض بالمجتمع المحيط به ويؤثر بشكل إيجابي في تحقيق أهدافة التي يتطلع لها وبين أن فعاليات المنتدى التي أنطلق صباح الأثنين الماضي بحضور مدير تعليم منطقة الرياض محمد المرشد يؤكد نجاح المنتدى الذي نظمه وأشرف عليه مكتب التعليم في قرطبة بقيادة مدير المكتب سهم الدعجاني الذي لم يتوانى بتوفير كافة إمكانيات وسبل نجاح المنتدى من خلال الخطة التي تم العمل بها قبل أنطلاق المنتدى لتتحقق الفائدة المرجوة وأشار العتيبي للجهود الكبيرة التي بذلها زملائة العاملون في كافة اللجان بأشراف فهد البسام .
اختتام فعاليات منتدى قرطبة للقيادة المدرسية
