محليات

اختتام فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة

المدينة المنورة – جازي الشريف

اختتمت فعاليات محطة سكة الحجاز بالمدينة المنورة التي استمرت طيلة أيام إجازة منتصف العام الدراسي الحالي والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع عدد من شركائها بالمنطقة.

وتعد الفعاليات والبرامج التي تنظمها الهيئة بدعم من مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ضمن مبادرات الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني خطوة رئيسة لتعزيز برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة لدى المواطنين والزوار، وتؤدي دوراً مهما في الحفاظ على التراث وربط المواطنين بالمواقع الأثرية والتراثية، وبتاريخ وتراث الأمة وتعزيز مكانة التراث الوطني باعتباره ثروة وطنية مهمة، وتزيد من اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لهذا المكان والكيان، وغرس هذا الوعي بالتراث الوطني في الأجيال القادمة.

وحققت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من زوار محطة سكة الحجاز ومتحف المدينة المنورة الذي كان يُشّرع أبوابه يومياً أمام أهالي المدينة المنورة وزوارها برزنامة غنية من الفعاليات والبرامج التي تتواصل حتى منتصف الليل والتي اشتملت على فعالية حارتنا وكذلك الفعاليات المسرحية وأركان الرسم والفنون والأمسيات الشعرية بالإضافة إضافة إلى منوعات من الفلكور الشعبي والعديد من البرامج التي تتناسب مع كافة أفراد الأسرة.

كما تضمنت الفعاليات تقديم خدمات المقاهي والمطاعم الشعبية وكذلك دعم أنشطة عربات الطعام المتنقلة وعرض العديد من الحرف والصناعات اليدوية.
وأوضح مدير عام سياحة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن الهيئة تتطلع أن تكون البرامج والفعاليات التي تقام بمواقع التراث مبدعة وخلاقة ومتطورة وذات روح وأفكار جديدة تحاكي العصر وتبرز وتعظم التاريخ والتراث الوطني وتعزيزه في نفوس زائريها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *