محليات

اجتماع بين الشؤون الإسلامية والخارجية البلجيكية

الرياض – البلاد

عُقد في مقر وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الرياض، اجتماع مشترك بين الوزارة، ووزارة الخارجية البلجيكية. ورأس جانب الوزارة المستشار الخاص لمعالي الوزير الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الزيد ، فيما رأس الجانب البلجيكي معالي نائب وزير الخارجية ديرك أشتن.

وجرى خلال الاجتماع مناقشات حول قضايا التطرف ومحاربة الأفكار المتطرفة، والتعصب الديني على مختلف الصعد الإقليمية والدولية وبواعثه، وأساليب احتوائه وعلاجه، وأوضاع المؤسسات الدينية في بلجيكا وما يمكن أن تقدمه المملكة ممثلة في الوزارة في مجال تدريب وتأهيل الأئمة والدعاة في المساجد والمراكز الإسلامية في بلجيكا.

وأكد الدكتور إبراهيم الزيد عمق العلاقات التي تربط المملكة وبلجيكا في مختلف المجالات، منوها بما يحظى به المسلمون من تقدير واحترام من قبل الحكومة في بلجيكا، مشيرا إلى أن المسجد والمركز الإسلامي الذي أنشأته المملكة في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز ــ رحمه الله ــ في مملكة بلجيكا، وافتتحه الملك خالد بن عبد العزيز ــ رحمه الله ــ في عام 1978م هو من أوائل المساجد والمراكز الإسلامية التي أنشئت في أوروبا .

وقال : إن هذا المركز كان ولايزال له دور كبير في توثيق العلاقات بين المملكة وبلجيكا، وكان سببا في اعتراف الحكومة البلجيكية بالدين الإسلامي، لافتاً إلى أن العلاقات السعودية البلجيكية في الشأن الإسلامي عريقة وقديمة وهي أساس جرت عليه بقية دول أوروبا.

من جانبه أثنى المسؤول البلجيكي والوفد المرافق على جهود المملكة ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية في نشر الوسطية، والاعتدال ومحاربة الأفكار المتطرفة، متطلعين إلى مزيد من التعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الخارجية البلجيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *