الرياضة

اتحاد اليد يوقف مجتبى ويقسم دوري الأولى ويحدد آلية الصعود

الرياض – البلاد

عقد اتحاد كرة اليد الاجتماع الثاني لمجلس أعضاء الإدارة برئاسة محمد المنيع، وذلك بحضور جميع الأعضاء والأمين العام. في بداية الاجتماع رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين؛ بمناسبة تأهل منتخب المملكة الأول لكرة اليد، إلى نهائيات كأس العالم 2019م بألمانيا، والدنمارك ، كما عبر المجلس عن الشكر والتقدير لمعالي رئيس الهيئة، والمسؤولين على ما يلقاه المنتخب الأول من متابعة وتسهيل؛ ما كان له الأثر الأكبر في تحقيق النتائج المرجوة. وقد أوصى المجلس بعد الاطلاع على التقارير بالتالي:

تطبيق العقوبة على اللاعب مجتبى آل سالم، وإيقافه لمدة 3 أشهر؛ لتخلفه عن المشاركة مع المنتخب في البطولة الآسيوية التاسعة عشرة بكوريا.

كما وافق المجلس على ما ورد في مذكرة لجنة المسابقات بخصوص الصعود والهبوط في دوري الدرجة الأولى، وهي كالتالي:

– هبوط النادي صاحب المركز الحادي عشر في بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ

– صعود الناديين صاحبي المركز الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى إلى بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1439/1440هـ

– هبوط النادي صاحب المركز الحادي عشر في دوري الدرجة الأولى إلى دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي 1439/1440هـ

– صعود الناديين صاحب المركز الأول والثاني في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ .

وبهذا يصبح عدد الأندية في دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1439/1440هـ، (11) نادياً كما اعتمد إقامة مباراة فاصلة على ملعب محايد يحدد فيما بعد بين النادي صاحب المركز الحادي عشر، والنادي صاحب المركز الثالث في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق للدرجة الثانية.

كما وافق المجلس على ما ورد في مذكرة لجنة المسابقات بخصوص تنفيذ دوري الدرجة الأولى 1439/1440هـ على النحو التالي :

( الدور التمهيدي )
تقسيم الأندية الـ12 إلى مجموعتين، كل مجموعة ستة أندية تلعب دوري من دورين ذهاباً وإياباً .

(الدور النهائي )
– الأول والثاني من كل مجموعة يتقابلون بطريقة المقص؛ حيث يلعب الأول من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية، ويلعب الأول من المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الأولى، وتلعب جميع المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد المراكز من الأول للرابع .

– الخامس والسادس من كل مجموعة يلعبون بطريقة المقص؛ حيث يلعب الخامس من المجموعة الأولى مع السادس من المجموعة الثانية، ويلعب الخامس من المجموعة الثانية مع السادس من المجموعة الأولى، وتلعب جميع المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد المراكز من التاسع للثاني عشر .

أكد المجلس على مشاركة منتخب الشباب في البطولة العربية لمنتخبات الشباب التي ستقام في تونس؛ لما لها من أهمية .

كما وافق المجلس على مذكرة الأمانة العامة فيما يخص رؤية توطيد العلاقات بين الاتحادات القارية والإقليمية والمؤسسات الإعلامية ، كما وافق المجلس على استراتيجية التطوير الفني لكرة اليد على المدى البعيد.

رفع طلب الى الهيئة العامة للرياضة لإنشاء صالة رياضية مخصصة لكرة اليد فقط، وتكون على أحدث طراز وتقام بها أنشطة كرة اليد فقط ، وايضاً طلب إنشاء صالات رياضية ثانية بالأندية تخصص لكرة اليد فقط.

كما تقررت الموافقة على ما تم عرضه من قبل الأمانة العامة فيما يخص البوابة الجديدة للاتحاد و الموقع الإلكتروني حيث نالت استحسان الجميع وتم اعتمادها.

من جهته أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع أن مجلس الإدارة اتخذ عدة قرارات وخطوات لضمان مواصلة تميز لعبة كرة اليد وبما يتوائم مع وصولها الدائم للمحافل العالمية .
وأضاف المنيع بقوله:” نسعى لتفعيل جميع القرارات وتطبيقها على ارض الواقع من خلال المتابعة المستمرة من كافة العاملين في الاتحاد “

وحول مشاركة الاهلي في البطولة العربية التي ستقام في تونس قال المنيع: “الاهلي فريق كبير وهو احد اعمدة اللعبة في السعودية والوطن العربي ونحن واثقون انهم اعدوا العدة للظهور بمظهر مشرف في البطولة العربية التي تضم نخبة الاندية “.

وأضاف المنيع بقوله “سعدت بالاجتماع مع زملائي أعضاء مجلس الإدارة وأيضاً القرارات التي اتخذناها كانت – ولله الحمد – بالإجماع، وهو ما يدفعنا لمزيد من العمل والتضحيات في سبيل خدمة الرياضة السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *