محليات

ابتكار سعودي عالمي لرفع كفاءة التدريب على القيادة

عبدالهادي المالكي

استطاع الدكتور حسين ابوطالب التوصل الى ابتكار طبي تقني جديد على مستوى العالم في تعليم قيادة السيارات وهذا الابتكار سوف ينقل هذا المجال نقلة نوعية من خلال جعل عملية تعليم قيادة السيارة عملية سهلة وفي فترة بسيطة جداً.

ومن المميزات المهمة في هذا الابتكار انه يقلل مدة تعليم القيادة الى ساعتين بدلا من ثلاثة أسابيع لدى افضل مدارس القيادة في العالم وكذلك يقلل مدة التحكم والسيطرة على المركبة من سنة الى أسبوع او عشرة أيام ويصبح الشخص يتحكم في السيارة وكأنه يعرف سواقة السيارة منذ عشر سنوات.

وأيضا هذا الابتكار له دور كبير في مجال السلامة المرورية من ناحية تقليل نسبة حوادث المرور خصوصاً لدى المتدربين الجدد بشكل كبير ومذهل.

لانه يجعل دماغ المتدرب يستطيع ان يتحكم في السيارة في وقت بسيط جداً بحيث انه لا يرتبك عند حدوث أي خطر مفاجئ.
كذلك يوفر هذا الابتكار الوقت والجهد عند تعليم قيادة السيارة بحيث يختصر وقت التحكم والسيطرة على المركبة من ستة الى عشرة أيام كذلك يقضي هذا الابتكار على حالة الخوف مهما كانت شديدة لدى بعض الأشخاص خصوصاً المرأة من تعليم قياد السيارة.
هذا بالاضافة الى انه يقلل من تكاليف تعليم القيادة مقارنة مع المدارس الموجودة حالياً الى 75%.

أيضا هذا الابتكار سوف يسرع في دخول المرأة في معترك قيادة السيارة بسرعة وثقة عالية جداً مما سيؤدي الى تحريك سوق بيع السيارات وبذلك سوف يزيد من معدلات التنمية.
كذلك من خلال هذا الابتكار سوف يتمكن المتدرب من الحصول على عمل في مجالات النقل والتوصيل بأسرع وقت وسيتمكن من اجتياز اختبارات القيادة والحصول على رخصة القيادة في وقت وجيز جداً.

فكرة المشروع تتمحور حول حل مشكلة طول فترة التحكم والسيطرة على السيارة اثناء تعلم القيادة حيث تتكون عملية تعليم قيادة السيارة من مرحلتين الأولى مرحلة التعلم والثانية مرحلة التحكم.
مرحلة تعلم القيادة عند بعض الأشخاص قد تستمر من أسبوع الى ثلاثة أسابيع.

اما مرحلة التحكم والسيطرة فقد تأخذ اوقاتا طويلة تصل في بعض الاحيان الى سنة او اكثر وهي تختلف من شخص الى آخر على حسب العمر وحسب الجنس وحتى على حسب الجنسيات فمثلا تجد الرجل يتحكم بقيادة السيارة في وقت اسرع من المرأة والشخص السعودي يتحكم بالسيارة اسرع وافضل من الفلبيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *