محليات

إنقاذ حياة حاج إيراني تعرض لأزمة قلبية أثناء طوافه

تمكن فريق طبي في وزارة الصحة ممثلة بمدينة الملك عبد الله الطبية في العاصمة المقدسة من إنقاذ حياه حاج إيراني ثمانيني بفضل من الله ثم التدخل السريع وإجراء عملية قسطرة قلبية فور وصوله بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء طوافة في المسجد الحرام.

وبحسب الفريق الطبي فأن الحاج الإيراني نقل إلى المدينة الطبية في حالة صعبة ويعاني من احتشاء في عضلة القلب حيث على الفور تم إجراء الفحوصات الأولية وتبين وجود أزمة قلبية حاده جرى على أثرها نقله خلال الساعات الأولى من وصوله إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية .

حيث أجريت له العملية وتبين وجود انسداد في الشريان الأيسر النازل الأمامي وتم فتح الشريان مع وضع دعامة ونقل بعدها إلى العناية المركزة لمتابعة حالته وفي اليوم التالي نقل لغرف التنويم حيث كتب له أمس خروج من المستشفى بعد التأكد من سلامته والاطمئنان عليه .

وأوضح مدير مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور نجيب جاها، أنه خلال موسم الحج يتم رفع الطاقة الاستيعابية لعمليات القسطرة القلبية والقلب المفتوح .

ويتم إجراء العملية للمريض إذا تطلب الحالة خلال وقت قياسي من وصوله للمستشفى مؤكدا أن المدينة الطبية تزخر بالكفاءات الطبية المميزة.

من جهته تقدم الحاج الإيراني رضا رمضان بالشكر للطاقم الطبي بمدينة الملك عبد الله الطبية على العناية والاهتمام والاحترافية في العمل والتي تلقاها خلال فترة اقامته في المستشفى رافعا يديه بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والحكومة السعودية على ما تقدمه من عناية واهتمام بضيوف الرحمن مؤكدا أنه سعيد بما قدم له منذ دخوله للملكة مشيدا بالمجهودات المبذولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *