الأرشيف محليات

إنشاء 16 ممرا للمشاة بالعاصمة المقدسة

مكة المكرمة – البلاد
شرعت أمانة العاصمة المقدسة بإنشاء 16 ممراً للمشاة في مواقع مختلفة في مكة المكرمة, وإنشاء أماكن ترفيهية عامة مهيئة بملاعب كرة القدم مخصصة للشباب, إضافة إلى إنشاء ممرات لممارسة المشي وتزويدها بالأجهزة الرياضية والترفيهية وألعاب الأطفال, مجهزة بالخدمات المساندة. وتنفذ هذه المشروعات التي تأتي ضمن خطة الأمانة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين, لتشكل متنفساً طبيعياً وفق أحدث الطرز الهندسية التي تعكس الصورة المتطورة لمكة المكرمة. وأوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة بن عبد الله الزيتوني أن الأمانة قامت بدراسات ميدانية لا ختيار وتحديد أماكن إقامة مثل هذه المشروعات حيث أنجزت العديد من ممرات المشاة .
وأفاد بأن مساحة الممرات الجديدة المجهزة بجميع التجهيزات في مواقع مختلفة بشمال وجنوب وشرق مكة المكرمة تقدر بأكثر من 60 ألف متر مربع وتبلغ أطوالها الإجمالية 15 كيلو مترًا, وتسعى إلى تحقيق أفضل مستوى من الخدمات من خلال تنفيذ هذه المشاريع التي تسهم في راحة ورفاهية أهالي مكة المكرمة, مبيناً أن الأمانة أنجزت مؤخراً العديد من الأعمال والخدمات التي لها دور مهم في تطوير مكة المكرمة وتحقيق أكبر قدر من الراحة والرفاهية للمواطنين والمقيمين والزوار .
وبين أن طريق المشاة بمشعر عرفات تم تصميمه وفق أحدث الطرز الفنية ليشكل متنفسا إضافيا للأهالي كونه الطريق الرئيسي الذي يربط مشعري عرفات ومزدلفة خلال فترة موسم الحج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *