الأولى

إنشاء شركة لصناعة الاستزراع السمكي

الرياض- البلاد

أعلنت وزارة المياه والبيئة والزراعة أمس عن استكمال دراسات إنشاء شركة متخصصة في تطوير صناعة الاستزراع السمكي في المملكة باسم شركة اكوا كو AquaCo .

وكشف مدير البرنامج الوطني لتطوير صناعة الثروة السمكية في المملكة الدكتور علي الشيخي، أن الدراسات المعتمدة أفادت أن شركة اكواكو ستتولى عند إنشائها تطوير منظومة متكاملة من الأنشطة ذات العلاقة بصناعة الاستزراع السمكي الحديثة والخدمات المتعلقة بها، إضافة إلى إنشاء مصانع متكاملة لتصنيع أعلاف الأسماك، وأخرى لتجهيز الأسماك ، بالإضافة إلى إنشاء مزارع سمكية في المياه العميقة،

وإنشاء وحدات حديثة من مفارخ الأسماك ، وتعزيز أنشطة الشركة الانتاجية من خلال إنشاء شركة متخصصة في التسويق . وبحسب الدراسات، فإن من المتوقع أن تتراوح طاقتها الإنتاجية مابين 21500 و 45400 طن من الأسماك بنسبة أرباح تتراوح مابين 24 % و 36?? عند اكتمال مشاريع الشركة عام 2027، وتعتمد كمية الانتاج المستهدفة على رأس المال وطريقة عمل الشركة.

وأوضح الشيخي أن إعداد هذه المبادرة الوطنية يهدف إلى تحقيق العديد من أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 والهادفة إلى تحقيق نسبة متقدمة من الاكتفاء الذاتي من الأطعمة البحرية ، إضافة إلى تعزيز الصادرات غير النفطية والحد من الواردات ، وإيجاد فرص وظيفية متميزة للمواطنين ودعم تواجد المنتجات الوطنية من الأسماك ذات الجودة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *